أخبار عاجلة
الزمالك يعلن تعاقده مع مدافع أجنبي -
تطور جديد في واقعة سحر مؤمن زكريا بالمقابر -

جامعة حلوان تستمر في تنفيذ الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد

جامعة حلوان تستمر في تنفيذ الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد
جامعة حلوان تستمر في تنفيذ الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد

تواصل جامعة حلوان إجراءات الفحص الطبي للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بكلياتها للعام الدراسي 2024-2025، حيث تم حتى الآن الكشف على 20،528 طالبًا وطالبة. تأتي هذه الإجراءات ضمن الجهود التي تبذلها الجامعة لضمان سلامة الطلاب وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم منذ بداية مشوارهم الأكاديمي.

 

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية تهيئة جميع الظروف التي تضمن راحة الطلاب خلال عملية الكشف الطبي. وأوضح: "نعمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة وتجاوز أي عقبات قد تواجه الطلاب، مع الالتزام الصارم بإجراءات الأمن والسلامة والاحتياطات الوقائية".

 

رابط تسجيل الكشف الطبي 

من جهته، أوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، أن التسجيل للكشف الطبي يتم إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للإدارة الطبية بالجامعة (http://mede.helwan.edu.eg). وأضاف أن الفحص يتم في مقر الإدارة العامة للشؤون الطبية داخل الحرم الجامعي، مع توفير أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للازدحام.

 

وأشار الدكتور محمود عابد، مدير الإدارة الطبية جامعة حلوان، إلى إنشاء ملف صحي لكل طالب جديد لمتابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته. وبيّن أن هذا الإجراء يأتي لضمان حماية الطلاب وتقديم الرعاية الصحية المستمرة.

 

وينبغي على الطلاب الجدد إدخال بياناتهم الشخصية، بما في ذلك الاسم، الرقم القومي، والكلية عبر الموقع الإلكتروني، ثم طباعة استمارة الكشف الطبي التي تحدد موعد الفحص المخصص لهم.

 

وتستمر جامعة حلوان في استقبال الطلاب الجدد لإتمام الفحوصات الطبية، مع التأكيد على التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية صحية وآمنة لجميع طلابها، ومتابعة حالتهم الصحية خلال فترة دراستهم. تتم هذه العملية تحت إشراف الأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب.

 

جدير بالذكر، عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا بمجلس جامعة حلوان، اليوم السبت، خلال زيارته للجامعة لمتابعة سير العملية التعليمية في اليوم الأول من العام الجامعي 2024/2025. حضر الاجتماع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وأعضاء المجلس، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة.

 

وأكد الوزير أن وزارة التعليم العالي تدعم جهود الجامعات في تطوير البرامج الدراسية، بهدف تأهيل الطلاب لتلبية احتياجات سوق العمل الحالي والمستقبلي. وأشار إلى أهمية إقامة شراكات دولية مع جامعات مرموقة لتعزيز جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، وذلك ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أُطلقت في مارس 2023.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نعيم قاسم: "حزب الله" جاهز للتصدى لأى اجتياج برى فى لبنان
التالى قضايا الأمن القومي والسياسية الخارجية والدعم النقدي.. ملفات على طاولة الحوار الوطني