بشرى خير تخص سعر البطاطس في الأسواق بعد القرارات الحكومية بإخلاء الثلاجات

بشرى خير تخص سعر البطاطس في الأسواق بعد القرارات الحكومية بإخلاء الثلاجات
بشرى خير تخص سعر البطاطس في الأسواق بعد القرارات الحكومية بإخلاء الثلاجات

 سعر البطاطس في الأسواق بعد القرارات الحكومية.، حيث شهدت سعر البطاطس ارتفاعًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، حيث يتراوح سعر الكيلو في الأسواق بين 25 و30 جنيهًا. ومع ذلك، تبذل الحكومة جهودًا، من خلال وزارتي الزراعة والتموين، للسيطرة على الأسعار خلال الفترة المقبلة.

**سعر البطاطس في سوق العبور **

تتراوح أسعار البطاطس اليوم في سوق العبور بين 13 و20 جنيهًا، بينما تُباع في الأسواق بأسعار تتراوح بين 25 و30 جنيهًا حسب المنطقة.

توقعات بانخفاض سعر البطاطس
توقعات -بانخفاض -سعر البطاطس

**سعر البطاطس في وزارة الزراعة**

طرحت وزارة الزراعة البطاطس بسعر 10 جنيهات للكيلو في منفذ الدقي، وذلك ضمن مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس، وكما قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال الإدارة المركزية للبساتين و المحاصيل الزراعية، بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين، بتنفيذ حملات مكثفة على ثلاجات البطاطس لضبط أي كميات مخزنة، وتوجيهها لطرحها في الأسواق.

ارتفاع سعر البطاطس
ارتفاع -سعر- البطاطس

**لمكافحة ارتفاع سعر البطاطس**

أوضح المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين، أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتكليفات المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، بهدف التحقق من الكميات المخزنة والثلاجات التي تمتنع عن طرح البطاطس في الأسواق، وذلك لمكافحة غلاء الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين.

وأشار عطا إلى أنه تم إجراء تفتيش على عدد من الثلاجات في محافظات الدقهلية، والبحيرة، والشرقية، والغربية، حيث تم ضبط كميات كبيرة من محصول البطاطس، بالإضافة إلى 76 طنًا من البطاطس غير الصالحة للاستخدام الآدمي، والتي كانت مخزنة في إحدى الثلاجات بمدينة العاشر من رمضان نتيجة لطول فترة التخزين.

أوضح رئيس الإدارة المركزية للبساتين أنه تم احتجاز جميع الكميات غير الصالحة للاستخدام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة المالكة للثلاجة. كما تم توجيه بسرعة طرح الكميات الصالحة التي لم يتم احتجازها في الأسواق بأسعار مناسبة، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين.

وأكد أنه من المتوقع أن تنخفض سعر البطاطس خلال الأيام الأولى من شهر أكتوبر المقبل.

ارتفاع غير مسبوق في سعر البطاطس
سعر- البطاطس

بعد ارتفاع سعر البطاطس إقرارات بإفراغ الثلاجات

أفاد أنه تم توقيع أصحاب الثلاجات على إقرارات لإفراغها من كميات البطاطس الطازجة وطرحها للبيع للمواطنين، وذلك في غضون أسبوعين كحد أقصى من تاريخ الإقرار. وسيتم إجراء متابعة دورية للتأكد من تنفيذ ذلك.

كما أوضح أنه تم بالفعل متابعة عمليات إفراغ الثلاجات وطرح المحصول في الأسواق المركزية بالمحافظات لبيعه للمواطنين. وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان لمتابعة وتفتيش الثلاجات لضبط أي كميات مخزنة بهدف رفع أسعارها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنوك تستحوذ على 8,2% من قيمة تداولات القطاعات المدرجة بالبورصة خلال الأسبوع الماضي
التالى ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوع