أخبار عاجلة
بيان هام من وزارة الكهرباء بشأن سرقة التيار -

خبرا سار تزفه السكة الحديد لهؤلاء الطلاب هتركبوا القطر من غير حجز

خبرا سار تزفه السكة الحديد لهؤلاء الطلاب هتركبوا القطر من غير حجز
خبرا سار تزفه السكة الحديد لهؤلاء الطلاب هتركبوا القطر من غير حجز

خبرا سار تزفه السكة الحديد لهؤلاء الطلاب هتركبوا القطر من غير حجز.. قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، السماح للطلاب حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بالسفر على متن قطارات الدرجة الثالثة المكيفة أو الدرجة الأدنى مباشرة دون الحاجة لحجز مقعد.

السكة الحديد
السكة الحديد

خبرا سار تزفه السكة الحديد

وفي حال رغب الطالب في حجز مقعد، يمكنه التوجه إلى شباك التذاكر ودفع مبلغ 10 جنيهات للدرجة الثالثة المكيفة و5 جنيهات للدرجة الثالثة العادية، بحد أقصى رحلتين يومياً (رحلة ذهاب ورحلة إياب)، وذلك لتسهيل الأمر على الطلاب.

بيان السكة الحديد

وتؤكد الهيئة أنه في حال وجود حامل اشتراك طلبة الدرجة الثالثة المكيفة في القطارات ذات الدرجات الأعلى (الأولى والثانية المكيفة بجميع أنواعها)، سيتم اعتباره راكبًا بدون تذكرة، وسيتم تحصيل الأجرة والغرامة المقررة وفقًا للتعليمات.

السكك الحديد تعلن حجز تذاكر القطار على الانترنت
السكة الحديد

يطبق قرار السكة الحديد من يوم الثلاثاء الموافق 1 / 10 / 2024

قررت الهيئة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 / 10 / 2024 إلغاء ختم تذكرة العودة اليومية اليدوية (الكرتونية والورقية) للدرجة الثالثة (تحيا مصر) من محطة العودة، والاكتفاء بتقديمها للكمساري داخل القطار، وذلك لتسهيل الأمور على الركاب ولضمان انتظام العمل في مكاتب التذاكر.

سعر تذاكر قطارات السكة الحديد
السكة الحديد

توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير

و فى سياق متصل كما أصدر الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، توجيهات صارمة للقائمين على الهيئة القومية للسكك الحديدية، مؤكدًا على أهمية متابعة عملية التشغيل بشكل مستمر على مدار الساعة. وشدد على ضرورة التركيز على عناصر السلامة والأمان لضمان تقديم رحلات تتمتع بمستوى عالٍ من الراحة والأمان للركاب.

أكد الوزير على أهمية الالتزام بقواعد التشغيل الأساسية، والتي تتضمن تشغيل نظام الإي تي إس (نظام الإشارات الإلكترونية) والالتزام بالسرعات المحددة. كما شدد على ضرورة إجراء فحص شامل للقطارات قبل مغادرتها المحطات. تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص الوزارة على تقديم خدمات نقل عالية الجودة تتوافق مع معايير الأمان المطلوبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الشيخية
التالى صدمة.. إسرائيل تستعد لعملية اجتياح بري لجنوب لبنان