أخبار عاجلة

عاجل|20% للعربي والتاريخ.. قرار من وزير التعليم مجموع الشهادات الدولية

عاجل|20% للعربي والتاريخ.. قرار من وزير التعليم مجموع الشهادات الدولية
عاجل|20% للعربي والتاريخ.. قرار من وزير التعليم مجموع الشهادات الدولية

سأل الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، عن تفسيره لشعور أولياء الأمور الذين لديهم أبناء يدرسون في المدراس الدولية بالقلق، بعد تطبيق الوزارة لدراسة اللغة العربية في مدارسهم.
 

قرار من وزير التعليم مجموع الشهادات الدولية 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في لقائه مع "الطاهري"، ببرنامج كلام في السياسة، عبر قناة "إكسترا نيوز"، إنّه كان هناك قلق بشأن تطبيق القرار على طلاب المرحلة الثانوية في المدارس الدولية.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "لكن القرار مطبق على الطلاب في الصف الثالث الإعدادي Grade 9 في هذه المدارس"، لافتًا إلى أن الشهادة الدولية ستكون بإجمالي 80% من التقدير وسيكون الباقي 20% مقسمين على مادتي اللغة العربية والتاريخ.

وأضاف وزير التعليم، أن بعض أولياء الأمور شعروا أن دخول مادتي اللغة العربية والتاريخ سيكون بمثابة حمل على أبنائهم، ولكن البعض الآخر تفهم هذا الوضع لأن هذه الفكرة ستفتح مجالات لحياة الطالب أكثر من التي كانت متوفرة له قبل ذلك

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوارديولا يدخل ضمن المرشحين لقيادة منتخب إنجلترا
التالى وزير الصحة: نسعى لتوفير مخزون استراتيجي من اللقاحات محليا ولدول إفريقيا