أخبار عاجلة

نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»

نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»
نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»

تحدثت روضة حمزة، أستاذة الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، عن مجموعة من النصائح لترشيد ميزانية شراء الطعام وتقليل الهدر قائلة إنّ التخطيط بالورقة والقلم أمرا هاما في حالة الرغبة في الحفاظ على ميزانية الشراء، موضحة أنّ التخطيط يجب اتباعه بالتنفيذ والتقييم من خلال تحديد الدخل الشهري أولا وتخصيص جزء معين لشراء الطعام مع ضرورة تجنب تخطي الميزانية المحددة.

لحوم نباتية بديلة للحيوانية

وأضافت «حمزة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ توفير جميع العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة خلال الشهر تعد أهم خطوة في العملية الشرائية، مشيرة إلى أنّ العناصر الغذائية الأساسية لم تكن في السلع العالية الثمن، ولكن هناك بدائل للحوم المرتفعة الثمن وتعطي نفس القيمة الغذائية مثل البروتين النباتي بديل الحيواني.

التخطيط الجيد للميزانية

وواصلت، أنّه من الممكن شراء بروتين حيواني والحفاظ على الميزانية في ذات الوقت مثل عمل «كفتة الرز» من اللحم يوفر 3 أضعاف الكمية، لافتة إلى أنّ التخطيط لتوفير الميزانية يتطلب الحصول على جميع العناصر الغذائية بعيدا عن نوعيتها أو مدى احتوائها على بروتين حيواني، ولكن يجب أن تصل إلى نقطة نهائية وهي «القيمة الغذائية».

وتابعت: «يجب تحديد أولويات الاحتياجات مقارنة بالمبلغ المتوفر لدى المشتري، كما يجب الحفاظ على عمل كمية مناسبة من الطعام وتجنب الكميات الكثيرة التي تهدر الميزانية».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص
التالى تباطؤ بحركة سير السيارات بشوارع القاهرة والجيزة