أخبار عاجلة

حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص

حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص
حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص

اندلع حريق ضخم في مصنع كيميائي في كونيرز بولاية جورجيا الأمريكية أدى إلى صدور أوامر إخلاء لنحو 17 ألف شخص، كما تسبب أيضًا في خروج الكثير من منازلهم وابتعادهم عن المنطقة، فيما أغلق الطريق على امتداد 8 أميال من الطريق الرئيسي.

وقال رئيس الشرطة بالمدينة، إن الحريق تسبب في تعطل نظام الرش في المصنع الكيميائي، مما تسبب في اختلاط الماء بمادة كيميائية تتفاعل مع الماء، مما أدى إلى تصاعد عمود كبير من الدخان والمواد الكيميائية في سماء ولاية جورجيا، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات خطيرة لموظفي المصنع، لكن هناك عدة إصابات بسبب الدخان والاختناق، كما لم يتضح سبب الحريق حتى الآن، ورغم أن الحريق تم احتواؤه في البداية، إلى أنه اشتعل مرة أخرى بعد عدة ساعات، وأدى إلى انتشار سحابة دخانية من الغاز المُسيل للدموع.

" title="Chemical plant fire forces evacuations near Atlanta" frameborder="0">

سبب الحريق

ورجح بعض الخبراء وفقًا لـ«واشنطن بوست»، أن سبب الحريق يمكن أن يكون بسبب تفاعل مواد كيميائية معينة مع الهيدروجين والأكسجين في الماء، وبدوره يؤدي لإنشاء حرارة شديدة لأن الهيدروجين قابل للاشتعال والأكسجين مؤكسد.

ورغم نجاح رجال الإطفاء في إخماد النيران، إلا أن التفاعل الكيميائي الناتج عن الحريق سيستمر في نشر عمود من الدخان لعدة أيام، في وقت، يحاول رجال الإنقاذ إخراج العديد من المواد الكيميائية من المصنع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "رابط فعال".. نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2024-2025
التالى برلمانية: الاحتلال الإسرائيلي انتهك كافة القوانين الدولية وحقوق الإنسان ضد لبنان