أخبار عاجلة
سعر الحديد والأسمنت اليوم الأحد 29 - 9 – 2024 -
8 فوائد صحية للسردين -
فوائد البنجر الصحية -
وفاة وإصابة 15 شخصا فى تحطم مروحية فى باكستان -

قبل ما تشتري.. تعرف على أنواع الذهب والفرق بين الإيطالي والمصري والتركي

قبل ما تشتري.. تعرف على أنواع الذهب والفرق بين الإيطالي والمصري والتركي
قبل ما تشتري.. تعرف على أنواع الذهب والفرق بين الإيطالي والمصري والتركي

تختلف أشكال وأذواق وتصاميم الذهب من بلد لآخر وفق الذوق العام والتقاليد والعادات، حيث يختلف شكل المشغولات الذهبية في الهند عنها في مصر وأوروبا وغيرها من الدول.

ومع اختلاف العادات وأسلوب الحياة تختلف أشكال وتصاميم المشغولات الذهبية، كما ينوع الذهب حسب اللون والمواد المضافة، وكذلك الأغراض المختلفة التي تُستخدم فيها كل نوع من المجوهرات، ما يتيح للمستهلكين خيارات متعددة تناسب أذواقهم واحتياجاتهم المختلفة، وفق جولد بيليون.

أنواع الذهب في الأسواق

- الذهب التركي

يتميز بعياراته المختلفة، وغالباً ما يكون من عيار 22 أو 24، ويتميز بلونه الأصفر الفاتح، ويجمع التصميم التركي بين البساطة والفخامة، مع دمج تأثيرات من الثقافات الشرقية والغربية، ويتميز بالزخارف الهندسية والنقوش النباتية.

الذهب الإيطالي

يعرف الذهب الإيطالي بجودته العالية وعادةً ما يكون من عيار 18، ويتميز بلمعانه الفائق ومقاومته للخدوش، ويتمتع الذهب الإيطالي بتصاميمه الفاخرة المبتكرة التي تجمع بين الكلاسيكية والعصرية، ويشتهر بتقنيات تصنيعه المتقدمة مثل الحفر الدقيق والتشكيل بالنحت، كما أن له أوزان خفيفة.

الذهب المصري ومميزاته

هناك الذهب محلي الصنع الذي يصنع في مصر، وهو غالبا ما يكون من عيار 21 وعيار 18، ويتميز بوجود العديد من الأشكال والأذواق التي تناسب جميع الفئات، كما يتميز بتصاميم حديثة التي تتماشي مع التصميمات العالمية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين
التالى ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41534 شهيدا فلسطينيا