أخبار عاجلة

العروض الفلكلورية تزين حفل ختام النشاط الصيفي بثقافة بورسعيد

العروض الفلكلورية تزين حفل ختام النشاط الصيفي بثقافة بورسعيد
العروض الفلكلورية تزين حفل ختام النشاط الصيفي بثقافة بورسعيد

ضمن برامج وزارة الثقافة، نظم فرع ثقافة بورسعيد عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، بمناسبة ختام النشاط الصيفي، في إطار أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وشهد قصر ثقافة بورفؤاد حفلا فنيا تتضمن افتتاح معرض لرسوم الأطفال نتاج الورش التي أقيمت خلال فترة الإجازة الصيفية، أعقبه مجموعة متنوعة من الفقرات الاستعراضية قدمتها فرقة بورسعيد للآلات الشعبية، بقيادة عازف السمسمية الفنان محمود غندر منها "آه يا لالالى، زارني المحبوب، بت يا خضرا، في العزبة ورأس البر، ليلة جميلة، يا مهوّن".

وضمن احتفالات المولد النبوي الشريف شهدت مكتبة حي الضواحي لقاء تحدث خلاله الشيخ إسلام صالح عن نشأة الرسول الكريم ومعاملاته مع الصحابة وخصاله الحميدة، كما أعدت مكتبة طفل حديقة الأمل، لقاء بعنوان "ميلاد خير المرسلين" بمدرسة الغرفة التجارية الابتدائية، ناقش خلاله الشيخ السيد سليم الدروس الأخلاقية في حياة خاتم المرسلين، مؤكدا أهمية الاقتداء بسيرته وسنته.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، مع عرض فني لفرقة بورسعيد القومية للفنون الشعبية، على المسرح الصيفى بقصر ثقافة بورسعيد، قدمت خلاله باقة متميزة من الرقصات المستوحاة من فلكلور الباسلة منها: يا طير يا رمادي، الصياد، شباب البحر، الخلالة، والسمسمية، بقيادة الفنان محمد صالح، وبحضور جماهيري كبير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باحث: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية
التالى وكيل «صحة أسيوط» يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الإدارية بالمديرية لمتابعة مبادرة بداية