أخبار عاجلة
إل جي تعرض تقنية البلوتوث الفائق الاستجابة -

إعصار هيلين يهدد فلوريدا.. أمواج تصل إلى 6 أمتار ورياح لن ينجو منها أحد

إعصار هيلين يهدد فلوريدا.. أمواج تصل إلى 6 أمتار ورياح لن ينجو منها أحد
إعصار هيلين يهدد فلوريدا.. أمواج تصل إلى 6 أمتار ورياح لن ينجو منها أحد

تزداد قوة الإعصار هيلين مع تحركه نحو ساحل الخليج الأمريكي، وتحول بالفعل إلى إعصار من الفئة الأولى ومن المتوقع أن يضرب منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا في وقت متأخر من غدًا الجمعة، بحسب «إن بي سي نيوز».

إعصار هيلين ستزداد قوته

ومن المتوقع أن تشتد قوة هيلين وتتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة قبل أن يصل إلى اليابسة في فلوريدا في وقت متأخر من يوم الجمعة، وأصدرت السلطات تحذير من ارتفاع منسوب المياه في جزر فلوريدا كيز ومعظم الساحل الغربي لولاية فلوريدا، ما يشير إلى احتمال حدوث فيضانات تهدد الحياة.

وقد يصل ارتفاع المياه إلى 6 أمتار في الساعة 11 مساءً بالتوقيت الشرقي اليوم الخميس، وبلغت أقصى سرعة للرياح المستمرة للعاصفة 136 كيلو في الساعة، وصدرت أوامر بإخلاء عدة مقاطعات، وحذّر المركز الوطني للأعاصير من أن الوضع يهدد الحياة. 

تأمين طلاب الجامعات والمدارس في فلوريدا

وقال عمدة تالاهاسي جون دايلي إن المدينة تستعد لتأمين سلامة الجميع، بما في ذلك عدد كبير من الطلاب من جامعة ولاية فلوريدا وجامعة فلوريدا إيه آند إم وكلية تالاهاسي الحكومية، حيث طلبت السلطات من الطلاب العودة إلى منازلهم ليكونوا آمنين، أما الطلاب الذين سيبقون، فسيتجهون إلى ملاجئ ليكونوا آمنين.

أصدر السيناتور الأمريكي ريك سكوت من فلوريدا تحذيرا شديدا بشأن العاصفة المتوقعة من هيلين، والتي قد تتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة قبل أن تصل إلى اليابسة، قائلا إنها لن تكون قابلة للنجاة.

الأمواج تصل لـ6 متر 

قال سكوت في مقاطعة تايلور: «في منطقة بيج بيند، يتحدثون عن ارتفاع محتمل في أمواج المد العاتية يصل إلى 6 متر أما أنا فطولي يزيد قليلًا عن 180 سم، أي 3 أضعاف طولي، ولا أحد منا يعيش هذا الارتفاع».

من المتوقع أن يصل الإعصار هيلين إلى فلوريدا غدًا كإعصار كبير، وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إنّ خليج أبالاتشي بولاية فلوريدا قد يشهد سيناريو ارتفاع مثل الكابوس وأن العاصفة التي ستضرب خليج أبالاتشي بولاية فلوريدا قد تكون كارثية وغير قابلة للبقاء.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
التالى موعد مباراة أرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة