أخبار عاجلة
سوني تطرح شاشات InZone لعشاق الألعاب -
تسريب أول رسم تخطيطي لقميص برشلونة لموسم 2025/26 -

التأمينات تحدد موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

التأمينات تحدد موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
التأمينات تحدد موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

تستعد الهيئة القومية للتأمينات بالعمل على صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، وذلك في جميع منافذ الصرف المنتشرة على مستوى الجمهورية للقرب والتسهيل من مهمة صرف المعاشات على كبار السن.

وأكدت وزارة التضامن أن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 سيبدأ من 1 أكتوبر، ويتم صرف المعاش من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنوك ومنافذ البريد المصري وفروع البنوك الحكومية والتجارية وذلك منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي أنه لم يتم الإعلان عن أي زيادة جديدة في المعاشات حتى الآن مؤكدة أنه في حالة وجود أي زيادة بالمعاشات فسيتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة. كما أن أخر تطبيق في زيادة المعاشات كان 15% في شهر مارس الماضي بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أما وفقًا لقانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019 فيتم تطبيق زيادة بالمعاشات في 1 يوليو من كل عام وبحد أقصى 15% وهو ما يعني أنه وفقًا للقانون ستتطبق زيادة بالمعاشات في 1 يوليو 2025.

زيحصل الشخص على المعاش عند اكتماله مدة الاشتراك في التأمين والتي لا تقل عن 120 شهر، ويصرف المعاش أيضًا عند حدوث حالة وفاة للشخص المؤمن عليه أو عجز كامل أو عجز جزئي مستديم له، ولكن بشرط ألا يكون هناك عمل آخر للشخص المصاب بالعجز لدى صاحب العمل.

وعن قيمة المعاش التي سيحصل عليها الفرد المستحق للمعاش، أجابت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وفي بيان سابق عن قيمة الحد الأدنى والحد الأقصى للمعاش، حيث ذكرت الهيئة أن الحد الأدنى للمعاش هو 1300 جنيهًا، بينما بلغ الحد الأقصى 10080 جنيهًا.

كما أوضحت أن الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني بلغ 2000 جنيهًا، بينما وصل الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني 12600 جنيهًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوغندا في الجمعية العامة للأمم المتحدة
التالى المديريات التعليمية تستقبل الطلاب لليوم الثالث على التوالى في إطار خطة الحضور