“الأرصاد للمواطنين التزموا المنازل” طقس شديد الحرارة تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بداية من اليوم الأربعاء 22 مايو وحتى يوم الاثنين 27 مايو 2024، وأكدت الهيئة في بيان صحفي على استمرار الموجة شديدة الحرارة على معظم أنحاء البلاد يومي الأربعاء والخميس.

تفاصيل طقس الأربعاء والخميس

أفادت الهيئة أن الطقس سيكون شديد الحرارة نهاراً على معظم الأنحاء، مع طقس حار على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة ليلاً على أغلب المناطق، بينما سيكون معتدلاً على السواحل الشمالية، كما ستشهد مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد نشاطاً للرياح، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من جنوب سيناء.

انخفاض مؤقت في درجات الحرارة

وأضافت الهيئة أن هناك انخفاضاً مؤقتاً في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات يومي الجمعة 24 مايو والسبت 25 مايو.

طقس يومي الجمعة والسبت

  • نشاط الرياح: من المتوقع نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، مما سيساهم في تحسين الإحساس بالطقس.

طقس يومي الأحد والاثنين

  • نشاط الرياح: سيستمر نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

نصائح لمواجهة الطقس الحار

يحذر خبراء الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة، لتجنب الإصابة بضربات الشمس، ويُنصح بشرب السوائل بكثرة للحفاظ على الترطيب وتجنب الجفاف.

مع استمرار الموجة الحارة في الأيام القليلة المقبلة، يُتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف مع نهاية الأسبوع، مما قد يوفر بعض الراحة من الأجواء الحارة التي شهدتها البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام