“الأرصاد تزف بشري للمواطنين” موعد انكسار الموجة الحارة بقيم من 4 لـ 5 درجات مع هواء بارد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن صور الأقمار الصناعية الأخيرة تشير إلى طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، بينما تشهد السواحل الشمالية طقساً حاراً.

توقعات بانخفاض درجات الحرارة

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع مع يومي الجمعة والسبت أن تنكسر حدة هذه الموجة الحارة قليلاً، حيث ستنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4-5 درجات.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

شهد اليوم الأربعاء ارتفاعاً في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجة شديدة الحرارة. يسود طقس شديد الحرارة نهاراً على معظم المناطق، في حين يكون الطقس حاراً على السواحل الشمالية ومعتدلاً ليلاً على أغلب الأنحاء.

نشاط الرياح والتأثيرات المحتملة

من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على بعض المناطق، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في المناطق المكشوفة بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأوضحت الهيئة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مما يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

  • القاهرة: العظمى 39 درجة، الصغرى 28 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 36 درجة، الصغرى 23 درجة.
  • مطروح: العظمى 35 درجة، الصغرى 24 درجة.
  • سوهاج: العظمى 43 درجة، الصغرى 27 درجة.
  • قنا: العظمى 44 درجة، الصغرى 28 درجة.
  • أسوان: العظمى 45 درجة، الصغرى 29 درجة.

نصائح لمواجهة الطقس الحار

وحذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خصوصاً خلال ساعات الذروة، لتجنب الإصابة بضربات الشمس. كما يُنصح بشرب السوائل بكثرة للحفاظ على الترطيب وتجنب الجفاف.

توقعات الطقس للأيام القادمة

بينما تستمر الموجة الحارة خلال اليومين القادمين، من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل طفيف مع نهاية الأسبوع، مما يوفر بعض الراحة من الأجواء الحارة التي شهدتها البلاد في الأيام الأخيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام