التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يدعم طلبة المدارس ويٌقدّم لهم الدعم اللازم

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يدعم طلبة المدارس ويٌقدّم لهم الدعم اللازم
التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يدعم طلبة المدارس ويٌقدّم لهم الدعم اللازم

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 05:33 مساءً

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

كتب : وفاء الهواري

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي, جهوده لدعم طلبة المدارس من خلال تقديم الدعم التعليمي اللازم، سواء على الصعيد الأكاديمي أو المعنوي. يهدف هذا التحالف إلى مساعدة الطلاب في تحقيق نتائج متميزة خلال العام الدراسي، مع التركيز على تخفيف الأعباء المالية عليهم.

في محافظة بني سويف، شهدت الحملة توزيع 3000 شنطة مدرسية مقدمة من مؤسسة أبو هشيمة الخيرية للطلاب الأكثر احتياجًا، كجزء من حملة "يد واحدة". تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية التي تحتاج إلى الرعاية، بما في ذلك توفير المستلزمات الدراسية للطلاب غير القادرين.

تم اختيار الطلاب المستفيدين من هذه المبادرة بناءً على بحث ميداني، مع إعطاء الأولوية للأيتام وأبناء النساء المعيلات وذوي الهمم، بالإضافة إلى أبناء الأسر ذات الدخل غير الثابت.

على صعيد آخر، تواصل مؤسسة مصر الخير أنشطتها في محافظة دمياط بالتعاون مع مؤسسة الرحمة. وقد حققت المبادرة نجاحًا كبيرًا منذ بدايتها، حيث أطلقت مؤسسة مصر الخير "المكتبة المتنقلة" التي تتجول في القرى والنجوع المصرية، وكان أحدث حضور لها في محافظة سوهاج. تهدف المكتبة المتنقلة إلى تقديم أنشطة تعليمية وثقافية للأطفال، تشمل المسرحيات والحكايات والقصص الممتعة التي تعزز مهاراتهم وأفكارهم وقيمهم اليومية. تتنقل المكتبة، المعروفة باسم "مكتبة حكاياتها على أربع عجلات"، من الدلتا إلى الصعيد لتوفر للأطفال مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الحكي والألعاب التعليمية والثقافية والقراءة الحرة.

يسعى المشروع إلى تشجيع الأطفال على القراءة من خلال أنشطة بسيطة وممتعة، كما يتم توزيع هدايا تشجيعية للأطفال مثل قصص التلوين وسكتشات الرسم والألوان.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للمرة الثانية على التوالى.. نور الشربينى تُتوج ببطولة باريس للإسكواش 2024
التالى غدا.. محاكمة مجدي شطة وآخر في تعاطي المخدرات