أخبار عاجلة
بيان هام من وزارة الكهرباء بشأن سرقة التيار -

إنبي يفاجئ الزمالك بهذا الطلب بعد التتويج بالسوبر الإفريقي

إنبي يفاجئ الزمالك بهذا الطلب بعد التتويج بالسوبر الإفريقي
إنبي يفاجئ الزمالك بهذا الطلب بعد التتويج بالسوبر الإفريقي

طالب نادي إنبي، برئاسة أيمن الشريعي، نظيره نادي الزمالك بدفع مبلغ 150 ألف دولار كجزء من المستحقات المالية المتعلقة بصفقة إعارة اللاعب زياد كمال إلى صفوف القلعة البيضاء، يأتي هذا الطلب بعد فوز الزمالك ببطولتي الكونفدرالية الإفريقية وكأس السوبر الإفريقي.

 

إنبي يطالب الزمالك بـ150 ألف دولار بعد تتويجه ببطولتي الكونفدرالية والسوبر الإفريقي

أوضح نادي إنبي في بيان رسمي أنه يطالب الزمالك بدفع 50 ألف دولار بعد تتويج الأخير بكأس السوبر الإفريقي، بناءً على بند في عقد اللاعب زياد كمال، المعار من إنبي إلى الزمالك. كما طلب النادي الحصول على 100 ألف دولار إضافية، وذلك بعد تتويج الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث تنص بنود العقد على حصول إنبي على مبلغ إضافي في حال فوز الزمالك بهذه البطولات.

 

الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الخامسة

وكان نادي الزمالك قد حقق لقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

 

ويأتي هذا الإنجاز ليعزز مكانة الزمالك كأحد الأندية الكبرى على مستوى القارة الأفريقية.

 

بنود عقد إعارة زياد كمال

انتقل زياد كمال إلى صفوف الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة لمدة موسمين ونصف، في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون جنيه مصري.

 

ويُعد زياد كمال أغلى لاعب تعاقد معه الزمالك في تلك الفترة، وهو الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا، خاصة أن عقود إعارة اللاعبين نادرًا ما تمتد لفترة طويلة بهذا الشكل.

 

وبحسب بنود العقد، دفع الزمالك مبلغ 5 ملايين جنيه عن نصف الموسم الأول، على أن يدفع 10 ملايين جنيه للموسم القادم، و15 مليون جنيه للموسم الأخير.

 

الغريب في الأمر أن إنبي احتفظ بحق بيع زياد كمال في أي وقت دون الرجوع إلى الزمالك، مع اشتراط دفع نسبة تتراوح بين 10% و20% من قيمة الصفقة للزمالك في حال تم بيع اللاعب خلال فترة الإعارة.

 

مكافآت إضافية في حالة تحقيق البطولات

تضمنت بنود العقد أيضًا مكافآت إضافية مرتبطة بتحقيق الزمالك لبطولات محلية. ففي حال فوز الزمالك بالدوري المصري الممتاز، سيحصل نادي إنبي على مبلغ 3 ملايين جنيه. وفي حال تحقيق بطولة كأس مصر، سيحصل إنبي على مليون جنيه إضافية.

 

على الرغم من الجهد الكبير الذي بذله الزمالك للحصول على خدمات زياد كمال، إلا أن اللاعب لم يحصل على فرص كافية للمشاركة في المباريات.

 

فقد ظل حبيس دكة البدلاء لفترات طويلة، ولم يشارك بشكل مؤثر مع الفريق الأول. بعد انتقاله إلى الزمالك في يناير الماضي، تعرض زياد كمال لإصابة، وعند عودته لم يتمكن من إقناع المدرب البرتغالي جوزيه جوميز بمستواه الفني، مما أدى إلى استبعاده من التشكيلة الأساسية.

 

هل يعيد الزمالك النظر في صفقة زياد كمال؟

تُثير بنود عقد إعارة زياد كمال العديد من التساؤلات حول مدى جدوى هذه الصفقة بالنسبة لنادي الزمالك، خاصة في ظل مشاركة اللاعب المحدودة مع الفريق.

 

وبالنظر إلى الشروط الغريبة التي تضمنها العقد، قد يجد الزمالك نفسه مضطرًا لإعادة تقييم الوضع قبل نهاية فترة الإعارة، خاصة مع اهتمام إنبي بإمكانية بيع اللاعب في المستقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج
التالى وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي