أخبار عاجلة

بعد تصريحات نتنياهو.. هل تستطيع إسرائيل القتال على 7 جبهات؟ خبير يوضح

بعد تصريحات نتنياهو.. هل تستطيع إسرائيل القتال على 7 جبهات؟ خبير يوضح
بعد تصريحات نتنياهو.. هل تستطيع إسرائيل القتال على 7 جبهات؟ خبير يوضح

أكد اللواء أحمد إبراهيم، نائب مدير المخابرات الحربية الأسبق أن جيش الاحتلال الإسرائيلي غير قادر على تنفيذ عمليات عسكرية على عدة جبهات دون مساندة الولايات المتحدة.

وقال إبراهيم في مداخلة مع قناة "الغد": "اعتقد أن الجيش الإسرائيلي لن يقدر على تنفيذ التهديدات لأنه حتى الان فاشل في غزة ولم يحقق أهدافه في لبنان وكل ما يحاول فيه حاليا هو محاولة إعادة القدرة على الردع الاستراتيجي في المنطقة التي فقدها في هزيمة مهمة يوم 7 أكتوبر الماضي".

وأضاف: "إسرائيل بدون الولايات المتحدة غير قادرة على الاشتباك أو إدارة اعمال رئيسية على جبهتين في توقيت متزامن، إسرائيل بدأت في التحول إلى حزب الله بعد الانتهاء من اعمال القتال الرئيسية في غزة وهي غير قادرة على إدارة اعمال رئيسية بقوات كبيرة على جبهتين قدرة إسرائيل على استخدام القوات البرية أمر صعب".

وتابع: "إسرائيل تحاول تأمين أمنها القومي على حساب جيرانها وهي تحاول تشكيل منطقة الشرق الأوسط طبقا للخريطة التي عرضها أمام الأمم المتحدة بحيث لا توجد دولة فلسطينية في غزة والصفة الغربية وتحويل حزب الله إلى حزب سياسي وتفكيك سلاحه وإيجاد وطن بديل للفلسطينيين في الأردن وإعادة السيطرة على الجولان السوري وبالتالي تصل إسرائيل إلى دولة يهودية خالصة من النهر إلى البحر".

وذكر: "حتى في تعليق الرئيس الأمريكي السابق ترامب قال نظرت للخريطة فوجدت إسرائيل عبارة عن بقعة صغيرة وأنها يجب أن تتوسع".

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اسرائيل ضربت الحوثيين وأن الجميع يرى الأهداف والثمن الذي يتكبده كل من يهاجم إسرائيل.

وأوضح في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير جدعون ساعر أن "تغيير موازين القوى يجلب تحالفات جديدة لإسرائيل لأنها تنتصر.. وحدة الصف ضرورية للقضاء على حماس".

واختتم: "عودة جدعون ساعر إلى الحكومة خطوة لتوحيد صفوفنا.. سيساهم ساعر في إدارة الحرب.. نحن نعيش حربا في 7 جبهات.. حطمنا حماس في غزة وضربنا حزب الله والحوثيين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد.. رئيس شعبة مواد البناء يوضح أهمية العودة لقانون 119 بشأن التراخيص
التالى هل يؤثر اغتيال القيادات على حزب الله؟ خبير علاقات دولية يوضح