أخبار عاجلة
هاريس: أدعم الدفاع عن النفس -
شاهد.. أحمد سعد يحتفل بعيد ميلاد ابنته جودي -

صحة الدقهلية: بدء فحص طلاب المدارس ضمن حملة القضاء على البلهارسيا

صحة الدقهلية: بدء فحص طلاب المدارس ضمن حملة القضاء على البلهارسيا
صحة الدقهلية: بدء فحص طلاب المدارس ضمن حملة القضاء على البلهارسيا

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بدء فعاليات فحص طلاب المدارس بالريف والحضر والمعاهد الأزهرية للكشف عن البلهارسيا والطفيليات المعوية؛ وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسى وانطلاق مبادرة "بداية".
وأوضحت الدكتورة سحر على مدير الاداره العامه للمتوطنه أن الحملة انطلقت اليوم وتستمر لمده 8 أسابيع من تاريخه حيث يستهدف الفحص تلاميذ الصف الاول والرابع الابتدائي علاوة على  الأول الإعدادي والأول الثانوي. 
تأتى هذه الاجراءات في إطار استراتيجية وزارة الصحة والسكان للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025  وبإشراف مباشر من الدكتور  تامر الطنبولي وكيل المديرية للطب الوقائي. 
من جانبه قال الدكتور محمد عماد مدير ادارة البلهارسيا أنه يتم فحص عينات تلاميذ المدارس وعلاج الحالات المصابه بالمجان كما يتم متابعة الحالات المصابه بعد العلاج للتأكد من تمام الشفاء وذلك من خلال فرق طبيه مدربة بجميع الوحدات الصحية ومراكز طب الاسرة بالقرى الريفية على مستوى المحافظة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حي الطالبية يتابع الغلق التجريبي الجزئي بالطريق الدائري hسفل محور عمرو بن العاص
التالى الحوافز الحكومية خطوة نحو النمو أم مجرد مسكنات؟ شادي المنزلاوي يوضح