أخبار عاجلة

علاقات أخوية وتاريخية.. وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الموريتاني|صور

علاقات أخوية وتاريخية.. وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الموريتاني|صور
علاقات أخوية وتاريخية.. وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الموريتاني|صور

أعرب دكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تطلع القاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية مع موريتانيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وجاء ذلك خلال لقاء مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الموريتانية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك، على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وموريتانيا 

وأكد وزير الخارجية على أهمية مواصلة تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، مبدياً التطلع إلى عقد اللجنة المشتركة بين الجانبين في أقرب وقت. وأشاد بالتنسيق المتبادل بين الجانبين حيال مختلف القضايا والموضوعات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا العربية والأفريقية.

874.jpg
وزير الخارجية بدر عبد العاطى يلتقي مع نظيره الموريتاني 
875.jpg
وزير الخارجية بدر عبد العاطى يلتقي مع نظيره الموريتاني 

كما أشار الدكتور عبد العاطي إلى أهمية الاستفادة من القدات المتوافرة لدى البلدين وإمكانات وخبرات الشركات المصرية المتراكمة في مجالات مشروعات البنية التحتية، والتي تؤهلها للقيام بالمشروعات التي تعتزم موريتانيا تدشينها خلال الفترة المقبلة، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين على ضوء ما يربطهما من علاقات أخوية وتاريخية.

تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وماليزيا

وفي سياق آخر، أشاد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بجهود ماليزيا في توفير المساعدات للفلسطينيين، معربا عن أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وماليزيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وجاء ذلك خلال لقاء محمد حسن وزير خارجية ماليزيا، علي هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد وزير الخارجية بالحراك الايجابي الذي شهدته العلاقات المصرية الماليزية خلال السنوات الأخيرة، لاسيما عقب زيارة رئيس الوزراء الماليزي لمصر في أكتوبر ٢٠٢٣. وأعرب عن التطلع لأن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين مزيدًا من التقارب والتعاون البناء، وعقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية بين البلدين في أقرب فرصة.

وأكد الدكتور عبد العاطي على أهمية دفع الآليات الخاصة بتواصل رجال الأعمال في البلدين وبما يسهم في زيادة التبادل التجاري، وحث الشركات الماليزية علي الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار التي يتيحها السوق المصري.

كما تطرق وزير الخارجية إلي التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، واستمرار الحرب في غزة وتداعياتها على الشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية تهدد أمن واستقرار شعوبها. كما وجه د. عبد العاطي الشكر لماليزيا على حرصها على حشد الموارد والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير أمن معلومات يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات
التالى بشوط واحد.. محمد عبد المنعم يشارك في تعادل نيس أمام لانس