أخبار عاجلة
مشادة كلامية تنهي حياة مدرس في الهرم -

وزارة التعليم العالي تدعم جهود جامعة حلوان في تحديث البرامج الدراسية

وزارة التعليم العالي تدعم جهود جامعة حلوان في تحديث البرامج الدراسية
وزارة التعليم العالي تدعم جهود جامعة حلوان في تحديث البرامج الدراسية

عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا بمجلس جامعة حلوان، اليوم السبت، خلال زيارته للجامعة لمتابعة سير العملية التعليمية في اليوم الأول من العام الجامعي 2024/2025. حضر الاجتماع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وأعضاء المجلس، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة.

 

وزارة التعليم العالي تدعم جهود الجامعات في تطوير البرامج الدراسية

وأكد الوزير أن وزارة التعليم العالي تدعم جهود الجامعات في تطوير البرامج الدراسية، بهدف تأهيل الطلاب لتلبية احتياجات سوق العمل الحالي والمستقبلي. وأشار إلى أهمية إقامة شراكات دولية مع جامعات مرموقة لتعزيز جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، وذلك ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أُطلقت في مارس 2023.

 

وتحدث وزير التعليم العالي، عن اهتمام الدولة بتطوير الجامعات الحكومية وتقديم برامج دراسية حديثة تتماشى مع متطلبات سوق العمل، مشددًا على وجود كفاءات بشرية قادرة على إحداث تطوير في النظام التعليمي.

 

665.jpg
وزارة التعليم العالي تدعم جهود جامعة حلوان في تحديث البرامج الدراسية

 

ولفت إلى أن تنوع المؤسسات التعليمية، بما في ذلك الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والفروع الدولية، يعزز التنافسية في تقديم البرامج الدراسية، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتأهيل الطلاب لسوق العمل.

 

كما أشار وزير التعليم العالي، إلى استمرار الوزارة في دعم جهود الجامعات لعقد شراكات دولية، مما يتيح للطلاب الحصول على شهادات مزدوجة من الجامعة المصرية والجامعة الأم، مما يعزز فرص التعليم الدولي ويشجع الطلاب الوافدين على الدراسة في الجامعات المصرية.

 

من جانبه، أكد الدكتور السيد قنديل أن جامعة حلوان تسعى للتطوير المستمر، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل على أن تكون من جامعات الجيل الرابع، وتهدف إلى تنمية مواردها وتطوير المناهج الدراسية والبحث العلمي، بالإضافة إلى الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية والصناعية.

 

واستعرض رئيس جامعة حلوان المشاريع التي تم تنفيذها لتطوير الجامعة، مثل تحسين استغلال الموارد والتوسع في البرامج الحديثة وإبرام اتفاقيات دولية، مع التركيز على التحول الرقمي وتحسين تصنيف الجامعة على المستويات الدولية.

 

666.jpg
وزارة التعليم العالي تدعم جهود جامعة حلوان في تحديث البرامج الدراسية

 

بعد انتهاء الاجتماع، أجاب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على استفسارات الإعلاميين بشأن استعدادات الجامعات والمعاهد للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

حضر الاجتماع أيضًا الدكتور ماهر مصباح، أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور عمرو علام، الوكيل الدائم للوزارة، والدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والأستاذ محمد غانم، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
التالى وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان