أخبار عاجلة

خبير عسكري: إسرائيل تمتلك معلومات دقيقة عن قيادات حزب الله

خبير عسكري: إسرائيل تمتلك معلومات دقيقة عن قيادات حزب الله
خبير عسكري: إسرائيل تمتلك معلومات دقيقة عن قيادات حزب الله

أكد اللواء أركان حرب وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية للدراسات العليا، أن جماعات المقاومة المسلحة لا تمتلك دفاعات جوية، مشيرًا إلى أن الدفاع الجوي هو مهمة الدول والجيوش النظامية.

وقال ربيع في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "حزب الله هي عناصر مقاومة وعناصر المقاومة لا يتوافر لديها الدفاعات الجوية ولكن سمعت في أكثر من مكان أن حزب الله يمتلك الصواريخ التي تطلق من على الكتف ولكنها غير كافية لمواجهة الطائرات الحديثة".

وأضاف: "الدفاع الجوي مهمة دولة ومهمة جيش نظامي وهو ينقسم إلى نوعين دفاع جوي عن الدولة ودفاع عن التشكيلات وهذا النوع غير موجود لدى لبنان وحتى لو كان موجودا فإن الطائرات الإسرائيلية الحديثة مجهزة للتعامل مع هذه النوعية من أنظمة الدفاع الجوي وهي نقطة واضحة".

وتابع: "السماء اللبنانية مستباحة للطيران الإسرائيلي، كنا نقول بضرب الدبابات الإسرائيلي بالأر بي جي 7 وحين قاموا بزيادة التدريع أصبح هناك صواريخ أخرى لتجاوز الدروع الجديدة ونفس الامر مع الطائرات يتم ضرب الطائرات بداية من سام 2 وكلما تطورت الطائرات يتم تطوير الدفاعات الجوية والعملية تصبح فعل ورد فعل هناك صواريخ تتطور وطائرات تتطور".

وأكمل: "الدفاعات الجوية غير موجودة في لبنان ولا تتواجد مع كافة التنظيمات المسلحة مثل حزب الله والحوثيين في اليمن".

وواصل: "إسرائيل تمتلك معلومات استخباراتية دقيقة ومؤكدة عن جميع القيادات العليا في حزب الله بدليل كل الاستهدافات، التي حدثت خلال الشهر الماضي وسائل الإعلام تقول إن مركز القيادة التابع لحزب الله كان في الدور الرابع تحت الأرض والإسرائيليين كان لديهم معلومات دقيقة بشأن وجود حسن نصر الله في المنطقة هناك خرق أمني وهو أمر لا شك فيه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحذير جديد من انتشار جدري القرود في إفريقيا.. خارج نطاق السيطرة
التالى استقرار سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 20-9-2024 مقابل الجنيه المصري