أخبار عاجلة
نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة -

رئيس الوزراء يعلن مفاجأة سارة بشأن القرى المحرومة من الصرف الصحي

رئيس الوزراء يعلن مفاجأة سارة بشأن القرى المحرومة من الصرف الصحي
رئيس الوزراء  يعلن مفاجأة سارة بشأن القرى المحرومة من الصرف الصحي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن منظومة مياه الشرب في مصر تعمل بأعلى مستويات السلامة والأمان، حيث يوجد 3050 محطة مياه شرب تغطي 99% من المناطق على مستوى الجمهورية.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة، أن المناطق التي لا تصلها المياه تقع في مناطق نائية، حيث يعتمد السكان على سحب المياه من الآبار الجوفية.

وأشار مدبولي إلى أن شبكة الصرف الصحي منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب، مؤكدًا أن ما يثار عن دخول مياه الصرف إلى مياه الشرب في أسوان غير صحيح، إذ أن لكل منهما شبكة مستقلة.

وأضاف رئيس الوزراء أن نسبة تغطية الصرف الصحي في القرى المصرية كانت تتراوح بين 10 و12% في عام 2014، بينما وصلت اليوم إلى 65% بفضل مبادرة "حياة كريمة"، موضحًا أنه مع اكتمال المبادرة، سيتم توصيل خدمات الصرف الصحي إلى كافة القرى.

واعتبر مدبولي ما تم إنجازه خلال السنوات العشر الماضية تقدمًا كبيرًا، حيث كان مطلب الصرف الصحي أحد أهم احتياجات المواطنين.

وأكد أن الـ 35% من القرى التي لم تصلها خدمات الصرف الصحي حتى الآن ستكون جزءًا من الخطة المقبلة، خاصة في أسوان، التي ستشهد توصيل الصرف الصحي قبل انتهاء المرحلة الثانية من "حياة كريمة".

وفي ختام حديثه، دعا رئيس الوزراء إلى وقف عمليات التشكيك في جهود الدولة، مشددًا على أن مياه الشرب تخضع لرقابة صارمة من عدة جهات، وأن الدولة مستمرة في خططها لتوصيل الصرف الصحي لكافة المواطنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الرصف والتطوير بمركز أبو النمرس
التالى محافظ أسيوط: مواصلة رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء