أخبار عاجلة

«الصفوة» للتطوير العمراني.. عراقة التشييد والبناء

«الصفوة» للتطوير العمراني.. عراقة التشييد والبناء
«الصفوة» للتطوير العمراني.. عراقة التشييد والبناء
صفاء لويس

ما بين سكني وتجاري وإداري.. تتشكل مسيرة «شركة الصفوة « للتطوير العمراني SUDعبر ثلاثة عقود لتضع لنفسها عنوان كبير واسم بارز ورقم مهم في معادلة التطوير العقاري , اتخذت من اسمها رسالة وعهدا لتكون من صفوة الشركات العقارية الكبرى وصفوة المشروعات أيضا , حافظت على مكانتها وصانت سمعتها , فنالت الثقة عن جدارة والتقدير عن استحقاق

شركة الصفوة للتطوير العمراني “ SUD” قامت منذ نشأتها في عام 1996 بانجاز 25 مشروعا لتمثل مشروعاتها علامة بارزة على خريطة مصر العمرانية . فقد عهدها السوق دائما متطورة ومتجددة، تحرص على تنوع منتجها العقاري ما بين السكني والتجاري والإداري، شيّدت صروحا سياحية ومشروعات طبية وتعليمية ورياضية عملاقة، جمعت خلالها ما بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر.

كما نجحت في اقتناء محفظة أراضي تقدر بحوالي مليون متر مربع، حتى صارت واحدة من أهم الشركات في السوق العقاري.

تلك المكانة العالية التي وصلت إليها الشركة كانت نتاج جهد متواصل لقيادات مخلصة تعمل للصالح العام وتستهدف الارتقاء بها وجعلها في مصاف الشركات العقارية الرائدة في السوق، ويأتي على رأسهم محمد شلبي الرئيس التنفيذي، والدكتور مدحت شلبي رئيس مجلس الإدارة، وصولا للأفكار الشابة الخلاقة وعلى رأسهم علي ويوسف شلبي أعضاء مجلس إدارة الشركة.

ولا يخفى على أحد التناغم الشديد الذي يتميز بيه فريق الإدارة في SUD، وروح التعاون وتبادل الخبرات والآراء بين الأعضاء، مما مكن الشركة من اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب، وتقديم منتجات منقطعة النظير واختيار مواقع ساحرة بصفتها أهم رائدات التطوير العقاري.

لقد نجحت الصفوة في أن تضع بصمتها المتميزة، وأن تحفر اسمها بأحرف من نور من خلال مشروعاتها سواء بخمسة مشروعات مميزة في العاصمة الإدارية الجديدة والممثلة في كمبوند «كابيتال هايتس 1»، و»كابيتال هايتس 2» و»كابيتال هب» ومشروع «هب 2»، ومشروع «فينانشيال هب»، كما تتميز محفظة الشركة بوجود مشروعها المميز بمدينة العبور من خلال كمبوند «هاي سيتي» ,وهاي سيتي مول

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن انتشرت مشروعات الشركة في محافظات الدلتا وتحديدًا فى مدينة رأس البر حيث كمبوند»صن ست 1» ومنتجع «صن ست 2» بمدينة دمياط الجديدة ويضم شقق وفيلات ومول تجاري، وأخيراً، أحدث مشروعات الشركة كمبوند «The Pearl» ، ومشروع « SUD Pixel « بالقاهرة الجديدة.

محمد شلبي الرئيس التنفيذي للشركة أكد حرصها خلال سنوات تواجدها بالسوق العقاري منذ عام 1996 على تقديم منتج ملائم لخلق بيئة عمل صحية ومختلفة بالإضافة إلى إضفاء مفاهيم السعادة والمتعة لهذا المنتج.

وأضاف شلبي، أن هناك العديد من شركاء النجاح الذين ساهموا في تحقيق ما خططت له «الصفوة» من أجل إسعاد وإمتاع عملائها بمنتج عقاري مميز، ويشمل هؤلاء الشركاء مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات وعدد من مكاتب التصميمات العالمية إضافة إلى شركات التسويق العقاري.

وأشار إلى أن الشركة بدأت تواجدها بالسوق منذ 28 عاما وكانت بداية أعمالها في مدن الدلتا، وأنها تخطط لاستكمال النجاحات التي حققتها خلال هذه الأعوام بتقديم مشروعات عقارية متميزة تلبي رغبات واحتياجات عملاء الشركة.

وأوضح شلبي، أن كل مشروع تم تنفيذه من مشروعات شركة الصفوة SUD على مدار سنوات تواجدها بالسوق، وراءه تخطيط ودراسة متأنية من أول اختيار قطعة الأرض مرورا بالمراحل الإنشائية وصولا إلى النموذج والشكل النهائي للمشروع وفقا للتصميمات الخاصة به، لافتا إلى أن هذا المجهود هو نتاج التعاون بين الشركة وشركاء النجاح للوصول إلى المستوى المستهدف من النجاح ومن قبلها إرضاء العميل الذي يعد الشريك الأساسي لـ «SUD».

وأكد محمد شلبي، أن الصفوة للتطوير العمراني، تحاول دائمًا مواكبة توجهات الدولة والمشاركة فى عملية التنمية ومواكبة عملية التطوير الشاملة إيمانًا منها بأهمية دورها المجتمعى ومساعدة الدولة فى تحقيق رؤيتها، حيث لم يقتصر نشاطها علي الاستثمار بالمدن الذكية فقط، وإنما تبنت فكرة تصدير العقار للخارج والتي طرحتها الدولة لتشجيع الجالية المصرية بالخارج والمستثمرين العرب والأجانب على الإستثمار في العقارات بمصر، لذا قامت الشركة بعقد المنتدي التعريفي الأول للعاصمة الإدارية عام 2019 بالعاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، والذي لمست فيه تحمس الجالية المصرية بالخارج لامتلاك وحدات سكنية وتجارية بوطنهم الأم مصر، وعقب ذلك قررت الشركة افتتاح عدد من الفروع الخارجية بأوروبا وتحديدًا فى فرنسا والنمسا وإيطاليا والمانيا.

وفي نفس الشأن أكد الدكتور مدحت شلبي رئيس مجلس إدارة شركة الصفوة للتطوير العمراني SUD، حرص الشركة على اختيار الموقع المتميز لكل مشروع وكان آخرها اختيار القطاع الأول بالتجمع الخامس بمنطقة البنوك لتنفيذ مشروعها الجديد « SUD Pixel «، كما حرصت الشركة كذلك على التميز في تصميمات المشروعات لديها إضافة إلى التميز في الخدمات للوصول إلى منتج عقاري تفتخر به الشركة أمام عملائها.

وأضاف مدحت شلبي، أن هذا النجاح الذي تم تحقيقه كان وراءه كتيبة كبيرة من العاملين بالشركة بداية من المهندسين على ويوسف شلبي أعضاء مجلس إدارة شركة الصفوة SUD ومرورا بإدارات المبيعات والتسويق والحسابات وغيرهم، بالإضافة إلى شركاء النجاح الذين تعاونوا مع الشركة خلال مشوار نجاحها داخل السوق لتقديم منتج عقاري متميز يلبي احتياجات ورغبات العملاء.

وأوضح الدكتور مدحت شلبي، أن شركة الصفوة للتطوير العمراني حرصت على مواكبة توجهات الدولة المختلفة، حيث كانت أولى الكيانات التي بادرت بالمشاركة في مبادرة التمويل العقاري والتي أطلقها البنك المركزي بهدف تسهيل عملية شراء الوحدات السكنية وإنعاش السوق العقاري بالتعاون مع بنوك ذات خبرة وإمكانيات متطورة، حيث وقعت الشركة بروتوكول تعاون للتمويل العقاري مع بنك SAIB لتنفيذ هذه المبادرة بمشروعاتها.

وأضاف، أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع بنك الاستثمار العربى لتمويل العملاء الراغبين فى شراء وحدات سكنية تابعة لها وفق شروط مبادرة التمويل العقارى الصادرة عن البنك المركزى المصرى لمتوسطى الدخل، بالتقسيط لمدة تصل إلى 20 عامَا، لتوفير مسكن مناسب لكل فئات المجتمع، لافتا إلى أن المبادرة ارتكزت على 3 مشروعات هي «هاي سيتي» بالعبور والذي تم تسليم المرحلة الأولى منه، والمشروع الثانى هو «صن ست 3» بمدينة رأس البر وهو مشروع سكنى مواجه لنهر النيل بوحدات كاملة التشطيب تبدأ من 60 مترًا مربعًا، وقامت الشركة بالبدء بعملية تسليم العملاء مع منتصف عام 2021.

وتابع: «بالنسبة للمشروع الثالث فهو «صن ست 2» بمدينة دمياط الجديدة بمنطقة الشاليهات على الطريق الدولى الساحلى، وهو مشروع سكنى يتكون من 120 وحدة سكنية و11 فيلا منفصلة على مساحة 25 ألف متر مربع لوحدات تبدأ من 132 مترًا مربعًا، وقد قامت الشركة بتسليم المشروع للعملاء المتعاقدين فى عام 2019.

فيما تحدث المهندس علي شلبي عضو مجلس الإدارة عن sud integrated والتي تعتبر هي الشركة الأم ويتفرع منها عدد من المجالات المختلفة من ضمنها «المجال التعليمي» وذلك تماشيا مع توجهات الشركة نحو التطوير في التعليم، حيث قامت بتنفيذ وتشغيل «مدرسة الصفوة الدولية «بمدينة المنصورة ولدينا مخطط للتطوير في هذا القطاع من خلال تنفيذ المزيد من المدارس والجامعات ,والمعاهد الفنية.

وأضاف على شلبي، أن من ضمن الفروع الأخرى لـ sud integrated هو مجال الرعاية الصحية من خلال تنفيذ العديد من المراكز الطبية والصيدليات وشركات الأدوية.

وتابع، أن الشركة الأم تتضمن أيضا مجال التطوير العقاري من خلال شركة الصفوة للتطوير العمراني التي تميزت بمشروعاتاها على مدار 28 عاما نتج عنها حتى الآن 25 مشروعا، لافتا إلى أن الشركة تمكنت خلال هذه السنوات في التواجد بأكثر من فرع لها في 6 محافظات داخل مصر، و5 فروع أخرى في أوروبا وهناك مخطط للتوسع في دول أخرى.

وأشار شلبي إلى أن أحد فروع الشركة الأم كذلك الشركة المتخصصة بأعمال التصميمات وهي شركة ديزاين ميكرز، وهي من الشركات التي نجحت في مجال التشطيبات خلال فترة وجيزة لا تتخطى 5 سنوات، إضافة إلى ذلك وجود زراع مقاولاتي للشركة من خلال تأسيس شركة مقاولات للوصول إلى أعلى معدل من تنفيذ المشروعات الخاصة بالشركة.

وأفاد المهندس علي شلبي، أن شركة الصفوة راعت أيضا فكرة كيفية جذب المستثمر من خلال المشروعات المختلفة للشركة ومن بينها مشروع «هاي سيتي»، بمدينة العبور والذي يقع على مساحة 150 الف متر مربع بمدينة العبور، وقد تم تسويق هذا المشروع منذ عام 2019 وكان سعر المتر وقتها 6000 جنيه، ونجحنا في تسليم 700 عميل من إجمالي 1100 عميل وهو ما أكد نجاح المشروع منذ إطلاقه، بالإضافة إلى العوائد على الاستثمار التي استفاد منها المستثمرين لهذا المشروع بعد أن وصل سعر المتر حاليا 40 ألف جنيه.

وأضاف: «من بين المشروعات التي نفذتها الشركة وكانت جاذبة للاستثمار هي مشروعات العاصمة الإدارية والتي تتضمن 5 مشروعات ومن أميزها «كابيتال هايتس 2» والذي يقع على مساحة 75 فدان ويتميز بموقعه الفريد حيث يقع الكمبوند في المنطقة الاستثمارية بمحاذاة منطقة السفارات ومدينة المعارض وكاتدرائية ميلاد المسيح، وما يميز وحدات المشروع أنها تامة التشطيبات للمعيشة فورا، كما أن المشروع فرصة لراغبي الاستثمار لأن العاصمة الإدارية تمكنت في الأساس في تسويق نفسها وهو ما انعكس على المشروعات التي تنفذها شركات التطوير العقاري هناك.

وأفاد بأن المشروع يحتوي على 2450 وحدة سكنية وقصور تصل مساحة القصر لـ 1095 مترًا مربعًا، وتوجد به العديد من الخدمات والمناطق الترفيهية ونادى رياضى اجتماعى.

وأفاد، أن من أهم المشروعات بالعاصمة الإدارية، هو مشروع «فينينشال هب» بقلب الحي المالي، ويقدم مساحات إدارية وتجارية تبدأ من 40 مترًا مربعًا، ويطل على الشارع الرئيسى القادم من فندق الماسة بعرض 94 مترًا، ومقابل حي الوزارات ومحطة المونوريل، وعلى بعد دقيقة من مبنى وزارة المالية ومجلس الوزارء ومبنى البرلمان الجديد ومبنى البنك المركزى، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات بالمشروعات الخمسة بالعاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى 11 مليار جنيه.

وتابع علي شلبي، أن من أهم مشروعات الشركة أيضا مشروع «صن ست 3» في مدينة رأس ، ويقام هذا المشروع على مساحة 131 ألف متر مربع وهو عبارة عن 5 مينى كمبوند ويضم 1550 وحدة سكنية، وهو مشروع سكنى مواجه لنهر النيل بوحدات كاملة التشطيب تبدأ من 60 مترًا مربعًا، وأيضًا قامت الشركة بالبدء بعملية تسليم العملاء مع منتصف عام 2021.

وأشار شلبي، إلى أن الشركة تعتزم إطلاق مرحلة جديدة داخل مشروع «صن ست 3» وهو «نايل فيو» والذي يتميز بموقعه الفريد حيث أن جميع وحداته تطل على نهر النيل مباشرة، وهو من المشروعات التي تتميز بعائد كبير من خلال الاستثمار في هذا المشروع حيث أن سعر المتر كان منذ سنوات حوالي 6000 جنيه أما الأن فقد وصل سعر المتر إلى حوالي 35 ألف جنيه.

واستكمل المهندس علي شلبي حديثه عن أهم مشروعات الشركة، موضحا أن كمبوند

«The Pearl» على مساحة 60 فدانًا، والذي يقع فى قلب مدينة المنصورة الجديدة ويتنوع وحداته ما بين عمارات سكنية وفيلات، ويتميز المشروع بواجهة شاطئية بطول 550 مترًاعلى البحر مباشرة، بجانب احتوائه على فندق 5 نجوم، وكلوب هاوس وحمامات سباحة ومجموعة من المولات التجارية على مساحة 12فدان، وأيضا مسطحات خضراء كبيرة داخل المشروع.

وأضاف شلبي، أن مدينة المنصورة الجديدة تعتبر من ضمن أهم مدن الجيل الرابع الذكية التي نالت نصيب كبير من اهتمام الدولة، وبالتالي حرصت شركة الصفوة للتطوير العمراني على أن تكون من أولى الشركات العقارية تنفيذا لمشروعات داخل هذه المدينة الواعدة.

وكشف شلبي، عن حجم محفظة الأراضي الكبيرة لشركة الصفوة للتطوير العمرانيSUD ، والتي تصل إلى مليون متر مربع متنوعة بين سكني وإداري وتجاري وطبي وتعليمي في مختلف المحافظات بداية من مشروعات القاهرة الكبري، حيث العاصمة الإدارية الجديدة بأفضل المواقع وأميزها، وكان لها نصيب كبير من أراضى العاصمة الإدارية حيث تمتلك الشركة 5 مشروعات مابين السكنية والتجارية والادارية، وهم: كمبوند «كابيتال هايتس 1» والذى تم بناؤه على أسس ومفاهيم الحياة السكنية الذكية بمساحة 50 فدانًا، ويضم 2000 وحدة سكنية، ويوجد به العديد من الخدمات والمناطق الترفيهية التى تضمن الحياة المثالية لكافة أفراد الأسرة، حيث يتميز الكمبوند بالموقع الرائع لوجوده فى قلب العاصمة الإدارية، ويقع المشروع بمنطقة الاستثمار «الطرح الأول» على المحور المركزى مباشرة وأمام كاتدرائية ميلاد المسيح والعديد من الطرق المهمة والرئيسية التى تربط العاصمة الإدارية بأهم المواقع فى مصر.

وأضاف، أن ثاني المشروعات هو «كابيتال هايتس 2» والذي تم ذكر تفاصيله، وفيما يخص المشروع الثالث «كابيتال هب1» فهو مركز تجارى يقع فى أكثر المناطق الحيوية فى العاصمة على واجهة كمبوند كابيتال هايتس 1 وعلى المحور المركزى مباشرة أمام الكاتدرائية، ويقام على مساحة 30 ألف متر مربع، حيث يتكون من بدروم وأرضى و2 دور متكرر، ويقدم عددًا كبيرًا من الخدمات منها أول «أكواريوم» بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى عدد كبير من المحلات التجارية ومطاعم عالمية وصيدليات.

وتابع: «أما بالنسبة للمشروع الرابع فهو»هب2»، يقع فى أفضل مواقع العاصمة على واجهة كمبوند كابيتال هايتس 2، على مساحة 30 ألف متر مربع حيث يتكون من بدروم وأرضى و2 دور متكرر، ويضم صيدليات ومحالًا تجارية ومطاعم وكافيهات ومركز طيران حر ومجمع سينمات، والمشروع الخامس «فينانشيال هب» والذي سبق الإشارة إليه».

واستكمل المهندس على شلبي حديثه عن محفظة الأراضي، من العاصمة الإدارية إلى مدينة العبور حيث كمبوند «هاي سيتي» والذي تم تسليم المرحلة الأولى منه خلال الحفل، وأيضا «هاي سيتي مول» والذي يتم بناءه علي مساحة 18 ألف متر مربع، ومن القاهرة انتقالا إلى محافظات الدلتا وتحديدًا فى مدينة رأس البر حيث كمبوند»صن ست 1» والذي تم الحديث عنه، ومنتجع «صن ست 2» بمدينة دمياط الجديدة والذى يضم شقق وفيلات ومول تجاري، وأخيراً، أحدث مشروعات شركة الصفوة للتطوير العمراني، وهو كمبوند «The Pearl».

وأكد شلبي، أن الشركة نجحت في تسليم 14 مشروع بالكامل بنسبة إشغال تصل إلى 60% وهو ما يؤكد على نجاح الشركة في التزاماتها مع عملاءها، كما نجحت الشركة في بيع ما يقرب من 11 ألف وحدة بين سكني وتجاري وإداري، كما نجحت الشركة في تنفيذ أكبر مساحة للمسطحات الخضراء بكافة المشروعات تصل إلى 760 ألف متر مربع.

على جانب أخر، تحدث المهندس يوسف شلبي عضو مجلس إدارة شركة الصفوة للتطوير العمراني SUD، عن مشروع الشركة الجديد والذي اطلقته الشركة مؤخرا

« SUD Pixel « حيث جاء اسم المشروع من خلال اهتمام الشركة بأدق التفاصيل في جميع منتجاتها العقارية بكافة ربوع مصر، وأدق التفاصيل تعرف بلغة البرمجة على أنها « Pixel»، وبالتالي فإن الاهتمام بأدق التفاصيل بالمشروعات التي تنفذها الشركة هي أساس نجاحها واستمرارها داخل السوق العقاري.

وأضاف شلبي، أن شركة الصفوة حرصت على أن يكون موقع المشروع مكان ملائم لخلق بيئة عمل صحية ومختلفة، حيث يقع المشروع بالقطاع الأول بالتجمع الخامس في أكثر المناطق الحيوية هناك مابين شارعي التسعين الشمالي والجنوبي بمنطقة البنوك وبجوار البنك الاهلي والنيابة الادارية، وهي منطقة تتميز بوجود كبرى الشركات العالمية بها، وهو ما يحقق ميزة تنافسية لعملاء المشروع.

وأشار، إلى أنه قد تم تصميم مشروع

SUD PIXEL بعناية فائقة مع التركيز علي أدق التفاصيل لخلق بيئة عمل مثالية بداية من المداخل الواسعة والتي تعطي فرصة أكبر لدخول الشمس وصولا الي المساحات الخضراء مما يخلق بيئة مثالية للعمل، وذلك بالاضافة الي التركيز علي توفير كافة العوامل والمميزات التي تسهل بيئة العمل مثل توفير غرفة اجتماعات مجهزة بالمبنى وكافة المرافق والخدمات المركزية الاساسية كما تم التركيز في SUD PIXEL على كل تفصيلة لخلق جو منتج وملهم حيث أن الاهتمام بأدق التفاصيل يبرز فلسفة ورؤية المشروع في النظر لكل بكسل صغير لخلق صورة كبيرة مثالية.

وأوضح شلبي، أن المشروع يتمتع كذلك بوجود عدد 2 موقف سيارات في الطابق السفلي، ومدخل مزدوج الارتفاع، كما حرصت الشركة علي توفير الإضاءة الطبيعية حيث اعتمدت في تصميم المبني علي واجهات تسمح بدخول الاضاءة بشكل كبير، بالإضافة إلى وجود مطبخ مركزي يوفر خدمات الطعام والمشروبات عالية الجودة وجرسون متخصص لتقديم الطلبات الي الموظفين، وكذلك خدمات تنظيف احترافية متاحة للمكاتب، ومساحات تخزين مخصصة للشركات، ومكاتب كاملة التشطيب شاملة التكيفات.

وأضاف، أن المشروع يتسم بأنه مبنى على مساحة 25% والباقي عبارة عن مسطحات خضراء ومراكز خدمات، للتأكيد على تقديم أفضل الخدمات داخل المشروع، وبالتالي حرصت «SUD» على التعاقد مع واحده من أكبر الشركات وهي شركة «بسكوا»، وأيضا مع أفضل الشركات المتخصصة في إدارة المرافق وهي شركة الراجح التي تتمتع بخبرات كبيرة في ادارة المشروعات.

وأشار إلى أن مشروع SUD PIXEL هو أول مشروعات شركة الصفوة للتطوير العمراني بالقاهرة الجديدة، وهوعبارة عن مبني إداري تجاري سيتم بناءه علي مساحة 3678 متر مربع و يتكون من 2 بدروم وأرضي ومول تجاري و5 أدوار إداري بمساحات متنوعة تخلق فرصة للعميل في اختيار ما يناسبه.

وأضاف، أن شركة الصفوة حرصت من خلال هذا المشروع على تقديم بيئة عمل إيجابية لعملاءها، وذلك بفضل الاهتمام العميق بالتفاصيل من حيث الضوء الطبيعي، والأسقف العالية والواجهات الزجاجية التي توفر مساحة مفتوحة ومشرقة، في حين تضمن الخدمات المركزية تسهيل العمل بكفاءة، وبالتالي هذه العناصر المختارة بعناية تعمل على تعزيز الإنتاجية وتساهم في خلق جو ملهم ما يبرز أهمية التركيز على التفاصيل الدقيقة.

وأكد المهندس يوسف شلبي، على أن هذه الجودة بمشروع SUD PIXEL بالقاهرة الجديدة لم تكن لتتحقق لولا وجود شركاء النجاح ومن ضمنهم «شركة أي براند» للاستشارات الهندسية، وشركة «ميجا بلان» للهندسة المعمارية، وأيضا «بسكوا», وكذلك شركة الراجح الرائدة في إدارة المشروعات. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزب الله: أجبرنا طائرتين حربيتين إسرائيليتين على مغادرة الأجواء اللبنانية
التالى وظائف خالية بالبنوك في تخصصات مختلفة.. الشروط وكيفية التقديم