أخبار عاجلة
بعد أسوان.. مياه القاهرة تكشف حقيقة تلوث المياه -
كيف ردت "مياه القاهرة" على أنباء تلوث ماء الشرب؟ -
بفارق 20 قرش أسعار الدولار الآن 25-9-2024 بالبنوك -

«التضامن» تنظم ورش عمل لتعزيز التربية الإيجابية بالمحافظات

«التضامن» تنظم ورش عمل لتعزيز التربية الإيجابية بالمحافظات
«التضامن» تنظم ورش عمل لتعزيز التربية الإيجابية بالمحافظات

نفذت مديريات التضامن الاجتماعي، عددا من الورش والندوات التوعوية تحت عنوان «التربية الأسرية الإيجابية»، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية؛ لتقديم الأساليب التربوية الحديثة والإيجابية التي تبعد عن العنف والتنمر.

التربية الأسرية الإيجابية

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ماجدة جلالة، مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أنه جرى تنظيم لقاء موسعا تخلله عرض مسرحي تفاعلي عن التربية الأسرية الإيجابية وورشة عمل حاضرت فيها الدكتورة ميسون عادل، أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم كلية التربية جامعة المنصورة.

وقالت «ميسون» إن التربية الإيجابية تُستخدم فيها تقنيات مبنية على الحب والاحترام والتشجيع، ما يساعد الطفل على النمو في أمانٍ، وأن يثق بنفسه بدلاً من أن يكبر في بيئة سلبية مليئة بالانتقاد والصراخ، ويكتسب تصرفات غير سليمة.

دور الرائدة الاجتماعية

وأوضحت أن التربية الإيجابية لا تقتصر على الوالدين فحسب؛ بل تشمل كل البالغين المحيطين بالطفل والذين يعتنون به مثل الأجداد أو المعلمين أو غيرهم.

وشرحت الدكتورة نفين أبو المعاطي، مدير مركز التدريب بالمحافظة، دور الرائدة الاجتماعية في نقل أساليب التربية الإيجابية إلى الأسر التي تتعامل معها من خلال الزيارات المنزلية وحملات طرق الأبواب وجلسات الاستماع وتنمية وعي الأمهات بتقنيات التربية الإيجابية، وتحديد الصعوبات التي تحول دون تحقيق ذلك وأهم المقترحات اللازمة لتفعيل هذا الدور.

تنظيم ندوة للتوعية بأهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأكد الدكتور رأفت السمان، مدير مديرية التضامن في سوهاج، أنه جرى تنظيم ندوة للتوعية بأهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، وكيفية التعاون المستمر لحل مشكلات المواطن وخلق جيل جديد يهدف إلى المواطنة الحقيقية داخل الإنسان بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي محافظة المنوفية، كثفت الرائدات الاجتماعيات الندوات التوعوية لرفع الوعي للأسرة بأهمية التعليم ومحو الأمية، والتغذية السليمة للأطفال وحقوق الفتاة، والتربية الإيجابية والتمكين الاقتصادي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض 10 صواريخ في ضواحي حيفا الجنوبية ووادي عارة
التالى «الأرصاد» تكشف سبب الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية