أخبار عاجلة

«الخزنة» ضمن قائمة «البوكر» القصيرة 2024

«الخزنة» ضمن قائمة «البوكر» القصيرة 2024
«الخزنة» ضمن قائمة «البوكر» القصيرة 2024

جائزة البوكر

القاهرة: خليجيون

نجحت رواية «الخزنة» للكاتبة الهولندية يائيل فان دير وودن في الوصول للقائمة القصيرة لجائزة «البوكر» البريطانية التي جرى الإعلان عنها الإثنين وتضمنت ستة أعمال روائية كتبت باللغة الإنجليزية.

تسرد الرواية قصة عن الرغبة والشك والهوس بين امرأتين تقيمان في المنزل نفسه في الريف الهولندي خلال صيف العام 1961، وتطرح مجموعة من القضايا لإرث إنساني خلال الحرب العالمية الثانية والأجزاء المظلمة من ماضينا الجماعي، حسب وكالة أنباء فرانس برس.

المنزل شيء ثمين

إنه العام 1961 ومقاطعة أوفرايسل الهولندية الريفية هادئة، لقد جرى ملء حفر القنابل، وإعادة بناء المباني، وانتهت الحرب حقا، تعيش إيزابيل بمفردها في منزل والدتها الريفية الراحلة، يقودها الروتين والانضباط. لكن كل شيء انقلب رأسا على عقب عندما أحضر شقيقها لويس صديقته الجديدة إيفا، تاركا إياها على عتبة إيزابيل كضيف، تنوي البقاء حتي انتهاء موسم الصيف.

ضيفة غير مرغوب فيها

إيفا هي نقيض إيزابيل، فهي تنام في وقت متأخر، وتمشي بصوت عال في المنزل، وتلمس أشياء لا ينبغي لها أن تلمسها، ردا على ذلك، تشعر إيزابيل بالغضب، وعندما تبدأ الأشياء في الاختفاء في جميع أنحاء المنزل -ملعقة، سكين، وعاء- تبدأ شكوك إيزابيل في التصاعد.

في ذروة الصيف الحارقة، يفسح جنون العظمة لدى إيزابيل المجال لمغامرة تدور حول تاريخ المنزل الريفي تكتشف فيها تفاصيل تغير كل شيء.

يائيل فان دير وودن تحاضر حاليا في الكتابة الإبداعية والأدب المقارن في هولندا، تم تصنيف مجموعة من مقالتها، كأفضل مقالات للعام 2018 في أميركا، لها العديد من المؤلفات تناولت فيها مواضيع عدة منها قضايا المهاجرين.

اقرأ المزيد

رسالة عاجلة من رئيس وزراء قطر الأسبق إلى الجامعة العربية

وزير «مالية مبارك» في مهمة رسمية بمصر.. وبرلماني يعلق

شاهد.. مباحثات اقتصادية تجمع ولي العهد الكويتي ورئيس البنك الدولي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ قنا يترأس جلسة الحوار المجتمعي لمناقشة إختيار قرية دندرة مقصدا للسياحة الريفية
التالى مساعد نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد محطة وروافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة