أخبار عاجلة
أسعار الأسماك في الأسواق اليوم الثلاثاء 24-9-2024 -
وكيل لاعبين: الزمالك فاوض جوناثان نجويم.. ويكشف ... -

أول تعليق من الجيش اللبناني على العدوان الإسرائيلي

أول تعليق من الجيش اللبناني على العدوان الإسرائيلي
أول تعليق من الجيش اللبناني على العدوان الإسرائيلي

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 10:42 مساءً

العدوان الإسرائيلي على لبنان

العدوان الإسرائيلي على لبنان

العقارية

قال العميد حسن جوني، نائب رئيس أركان الجيش اللبناني، إن الهجمات الإسرائيلية اليوم تأتي ضمن سياق خطة مٌعتمدة من قبل حكومة الاحتلال، وقد بدأت بتنفيذ هذه الخطة الأسبوع الماضي عندما فجرت أجهزة الاتصالات و«البيجر».

 العدوان الإسرائيلي على لبنان

وأضاف «جوني»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن خطة الاحتلال تعتمد على أسلوب الرسائل، وهذا ما أكده رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بالأمس، حيث قال: «وجهنا رسالة لحزب الله عسى أن يفهمها وإذا لم يفهمها الآن سيفهمها لاحقا».

وأكد أن نتنياهو يستهدف المجتمع اللبناني أكثر مما يستهدف حزب الله، لافتا إلى أن الحزب أعلن أهدافه في هذه المعركة بأنه لن يتجاوب مع الضغط الإسرائيلي من ناحية السماح لسكان الشمال بالعودة لمنازلهم نتيجة الضغط، وبالتالي فإن حزب الله سيرد أو على وشك الرد بشكل تصاعدي باستخدام الصواريخ في العمق الإسرائيلي.

وتابع: «أعتقد أن قوة إسرائيل في الحرب التكنولوجيا والطائرات الجوية، وبالتالي فهي تقود الحرب بهاتين الوسيلتين، لأنها تتفوق بهما، أما دخولها في البر فهو نقطة ضعف لها لظروف منها أن دخولها يجعلها تقع في كمائن المقاومين ضمن الأودية اللبنانية التي أتقنت عناصر المقاومة تحضيرها وإعدادها منذ سنوات طويلة من أجل هذه المواجهة وإذا أخطأت إسرائيل في حساباتها وقررت أن تدخل في البر فإنها ستدفع ثمنا غاليا». 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشهد خيانة مع كلب.. حقيقة منع فيلم رانيا يوسف أوراق التاروت
التالى مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية