أخبار عاجلة
شروط صادمة لحضور حفل روبي في الجامعة الأمريكية -

متخصصة في الشأن الإسرائيلي: تل أبيب تختلق أحداثا تشغل بها الرأي العام عن هزيمة الجيش

متخصصة في الشأن الإسرائيلي: تل أبيب تختلق أحداثا تشغل بها الرأي العام عن هزيمة الجيش
متخصصة في الشأن الإسرائيلي: تل أبيب تختلق أحداثا تشغل بها الرأي العام عن هزيمة الجيش

قالت الأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، إن القدرة العسكرية الإسرائيلية التي يتم التسويق لها تمت هزيمتها بشكل كامل في 7 أكتوبر الماضي، ولم تعد كما كان يقال عنها فتأكد للجميع أن هناك خللا كبيرا داخل الجيش الإسرائيلي الذي لم يقاوم جماعة تمكنت من السيطرة على سماء غزة.

إسرائيل لم تحقق أهدافها المعلنة

وأوضحت يسري خلال كلمتها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة»، أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين منفلتة وتعبر عن حالة من التخبط، ولم تحقق إسرائيل أهدافها المعلنة حتى الآن سواء من تحرير الأسرى أو القضاء على حماس أو تأمين قطاع غزة، وهو ما تأكد للداخل الإسرائيلي وفقد الشعب الثقة في حكومته.

وأكدت أن كل ما تحاول إسرائيل تسويقه بشأن قوتها أصبح على النقيد، خاصة بعدما أنهكت قواتها على يد حماس، وبدأت الحكومة تختلق قضايا تشغل بها الرأي العام الداخلي بدلا من التركيز على هزيمة الجيش المستمرة.

مناقشة تطورات الصراع الإقليمي في المنطقة

ويناقش الصالون اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة، والعدوان الصهيوني على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين، ودور مصر وحماية أمنها القومي.

يدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، وأحمد كامل البحيرى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اندلاع حريق داخل مبنى من طابقين داخل مدينة الإنتاج الإعلامى
التالى منظمة الصحة العالمية: نجدد مطالبنا بإنهاء المعاناة والكارثة الإنسانية في غزة