أخبار عاجلة

دعوات دولية لتعزيز التعاون الثنائي مع مصر خلال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل

دعوات دولية لتعزيز التعاون الثنائي مع مصر خلال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
دعوات دولية لتعزيز التعاون الثنائي مع مصر خلال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل

بحث وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي على هامش الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل المعنية، تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف، وذلك مع المستشار الألماني أولاف شولتز، ورئيس مجلس الانتقالي اليمني رشاد العليمي، ورئيس كوديفوار الحسن وتارا، وولي عهد الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح.

593.jfif
لقاءات وزير الخارجية
594.jfif
لقاءات وزير الخارجية

تطوير العلاقات الثنائية مع مصر

وخلال اللقاء؛ رجوا نقل تحياتهم وتقديرهم إلى رئيس الجمهورية، والحرص على مواصلة جهود تطوير العلاقات الثنائية مع مصر، وتعزيز آليات التنسيق والتعاون إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وهو ما أمن عليه وزير الخارجية، مؤكداً من جانبه حرص مصر على الارتقاء بعلاقات التعاون إلى افاق أرحب وأوسع.

595.jfif
لقاءات وزير الخارجية
596.jfif
لقاءات وزير الخارجية

كما التقى وزير الخارجية مع رئيس وزراء كرواتيا ووزير خارجية الجزائر، وكينيا، واريتريا ونيجيريا، وموناكو، ووزير الدولة الأوغندي.
 

وشارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل المعنية ببحث تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف، وفي قلبه الأمم المتحدة، واصلاح مؤسسات الحوكمة الدولية بما يساهم في تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

الميثاق الرقمي العالمي

وخلال اللقاء؛ رحب وزير الخارجية باعتماد مخرج القمة المتمثل في "ميثاق المستقبل" وملحقيه "إعلان الأجيال المقبلة" و "الميثاق الرقمي العالمي"، والذي أجريت المفاوضات الحكومية عليهم لأكثر من ٩ أشهر، وعبر عن تقديره العميق لجهود وريادة السكرتير العام في طرح مبادرة قمة المستقبل بغية تطوير المنظومة الدولية متعددة الأطراف.

 مشاركة مصر بصورة مكثفة وفعالة في التفاوض على مخرج القمة وملحقيه

وتجدر الإشارة إلى مشاركة مصر بصورة مكثفة وفعالة في التفاوض على مخرج القمة وملحقيه، ايماناً منها بضرورة تعزيز الحوار والعمل الأممي المشترك لدفع الدور المحوري للأمم المتحدة للاستجابة للتحديات الدولية المشتركة، وتعزيز المحاور الثلاثة لعمل الأمم المتحدة المتعلقة بتحقيق السلم والأمن والتنمية وحقوق الانسان.

المفوض السامى لحقوق الإنسان 

والتقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، مع "فولكر تورك" المفوض السامى لحقوق الإنسان على هامش مشاركة في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوي ميت 70 – Huawei Mate 70 قادم بتغييرات جوهرية على التصميم والمواصفات
التالى وزير التربية والتعليم ومحافظ قنا يتفقدان (٨) مدارس بالمحافظة