أخبار عاجلة

جولة ميدانية لوزير التربية والتعليم ومحافظ قنا لتفقد انتظام العام الدراسي الجديد بالمدارس

جولة ميدانية لوزير التربية والتعليم ومحافظ قنا لتفقد انتظام العام الدراسي الجديد بالمدارس
جولة ميدانية لوزير التربية والتعليم ومحافظ قنا لتفقد انتظام العام الدراسي الجديد بالمدارس

في إطار جولاته بمحافظات الصعيد، قام السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

رافقهما خلال الجولة كل من الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور محمد السيد، مدير مديرية التربية والتعليم بقنا.

 

382.jpg
جولة ميدانية لوزير التعليم ومحافظ قنا لتفقد انتظام العام الدراسي الجديد بمدارس المحافظة

 

متابعة تنفيذ الآليات والإجراءات على أرض الواقع

تضم محافظة قنا 2175 مدرسة بإجمالي عدد طلاب يبلغ 875 ألف طالب وطالبة. وأكد وزير التربية والتعليم، أن هذه الزيارات الميدانية تهدف إلى متابعة تنفيذ الآليات والإجراءات على أرض الواقع، مشددًا على استمراره في القيام بجولات ميدانية لمتابعة سير العملية التعليمية وتحقيق جودة تعليمية متميزة للطلاب، وأشاد بجهود المحافظة في ضمان انتظام العملية التعليمية.

 

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، أن المحافظة قد اتخذت العديد من التدابير اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب. كما أثنى على جهود وزير التربية والتعليم في تطوير التعليم وتطبيق حلول عملية وفعالة على أرض الواقع.

 

بدأت الجولة بزيارة مدرسة "تحيا مصر (1) الرسمية المتميزة" التابعة لإدارة قنا التعليمية، التي تضم 1200 طالب وطالبة. حيث تفقد وزير التربية والتعليم الفصول للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الطلاب، والتحقق من القوائم والجداول المعلقة في كل فصل والكثافة الطلابية. كما حضر محمد عبد اللطيف والمحافظ طابور الصباح، ورفع العلم، واستمعا إلى الإذاعة المدرسية، حيث أثنيا على الأداء الرائع لطالبة ألقت شعرًا خلال الطابور.

 

ثم انتقلا لزيارة مدرسة "سيدي عمر الابتدائية للتعليم الأساسي"، التي تضم 1120 طالبًا وطالبة، حيث تفقدا الفصول، المكتبة، والمعامل. كما زارا مدرسة "محمود بكري" التابعة لإدارة قنا التعليمية، والتي تضم 646 طالبًا وطالبة، وكان في استقبالهم النائب مصطفى بكري وعدد من نواب البرلمان.

 

بعد ذلك، قاما بزيارة مدرسة "فاطمة الزهراء الثانوية بنات" التي تضم 1300 طالبة، حيث تفقدا الفصول وتابعا استخدام المعلمين للسبورات الذكية. كما تفقدا مدرسة "مدينة العمال الابتدائية المشتركة" التي تضم 1723 طالبًا وطالبة، واطلعا على قاعات رياض الأطفال وفصول الصف الأول الابتدائي.

 

خلال جولته في أحد الفصول، أشاد وزير التربية والتعليم بمعلم متطوع بعد خروجه على المعاش، موجهًا له الشكر والتقدير لرغبته في مواصلة تعليم أبناء بلدته.

 

383.jpg
جولة ميدانية لوزير التعليم ومحافظ قنا لتفقد انتظام العام الدراسي الجديد بمدارس المحافظة

 

كما زار وزير التربية والتعليم ومحافظ قنا مدرسة "جنوب قنا الإعدادية بنات" التي تضم 1660 طالبة، وتفقدا الفصول. وأثناء الزيارة، التقى الوزير بموجهي عموم المواد الدراسية بمديرية قنا، وأكد على توحيد الواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي على مستوى المدارس كافة، مع بث الملخصات عبر الموقع الرسمي للوزارة. ووجه بضرورة متابعة موجهي عموم المواد للواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيُعقد اجتماع عام لموجهي العموم بعد أسبوعين من بدء الدراسة لمناقشة سبل تطوير التعليم والتعامل مع التحديات.

 

اختتمت الجولة بزيارة مدرسة "البراهمة الإعدادية" بإدارة قفط التعليمية التي تضم 718 طالبًا وطالبة، تلتها زيارة إلى مدرسة "قفط الرسمية للغات" التي تضم 1966 طالبًا وطالبة، حيث تفقدا عددًا من الفصول لمتابعة سير العملية التعليمية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسميًا.. التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم الدورى فى الموسم المقبل
التالى دوري أبطال أوروبا: جاهزية أنسو فاتي لمباراة برشلونة ضد موناكو