أخبار عاجلة
إدراج 35 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لعام 2024 -
الراعي يصلي من أجل راحة نفوس المتوفين -

إسرائيل: حزب الله أطلق 85 صاروخا من لبنان على شمال البلاد

إسرائيل: حزب الله أطلق 85 صاروخا من لبنان على شمال البلاد
إسرائيل: حزب الله أطلق 85 صاروخا من لبنان على شمال البلاد

 أعلن الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق حوالي 85 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل، صباح اليوم الأحد.

يأتي ذلك بعد إطلاق وابل من الصواريخ الليلة الماضية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط بعضها في مدينة كريات بياليك، قرب مدينة حيفا وموريشت وهي بلدة في منطقة الجليل الأسفل وهي الجزء الجنوبي لمنطقة الجليل، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

وتسبب صاروخ سقط في مدينة كريات بياليك في إصابة ثلاثة أشخاص وحدوث أضرار.

وكان حزب الله قد أعلن فجر اليوم الأحد أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد للمرة الثانية بعشرات الصواريخ.

وجاء في بيان لحزب الله أنه "يعلن وللمرة الثانية خلال ساعتين إستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من ‏الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين".

ولم يتضح على الفور ما إذا كان أي من الصواريخ قد أصاب هدفه.

وأسفرت غارة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي عن مقتل 37 شخصا على الأقل، بينهم أحد كبار قادة حزب الله بالإضافة إلى نساء وأطفال، مما أثار مخاوف من مزيد من التصعيد.

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الصحة اللبنانية" بارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 45.

 

حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
 

وقال بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، بعد ظهر اليوم السبت، في تحديث جديد لحصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس، إن "عدد الشهداء ارتفع إلى سبعة وثلاثين شخصا"، ولا تزال أعمال رفع الانقاض مستمرة وبشكل متواصل حتى الساعة.

 

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية فراس الأبيض، قد أعلن في وقت سابق من اليوم السبت، سقوط 31 "شهيدا" بينهم  ثلاثة أطفال وسبعة  نساء حتى الآن نتيجة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية أمس الجمعة.

 

الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان جريمة حرب موصوفة 
 

وقال  الأبيض في مؤتمر صحفي اليوم، إن هناك  68 جريحا تم نقلهم إلى 12 مستشفى.

 

وكشف الأبيض عن أن "حصيلة الاستهدافات الإسرائيلية الثلاثة الأخيرة يومي الثلاثاء والاربعاء وأمس في مناطق مختلفة بلبنان بلغت 70 شهيدا".

 

وشدد الأبيض على أن "الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان جريمة حرب موصوفة".

 

وكانت طائرة حربية إسرائيلية قد شنت غارة بعد ظهر أمس الجمعة استهدفت منطقة "الجاموس" في الضاحية الجنوبية.

 

مخزون الأدوية يكفي حتى 4 أشهر
في وقت سابق، وعلى صعيد متصل؛ قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن الحكومة اللبنانية أعلنت منذ اليوم الأول أنها لا تريد الحرب، ودعت لوقف إطلاق النار بشكل فوري من غزة حتى لبنان.

 

وأضاف وزير الصحة اللبناني، خلال مداخلة ببرنامج "عن قرب"، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زار المنطقة والقاهرة لدعم الجهود الدبلوماسية لإيجاد حل لهذا النزاع، والمشكلة أنه مع زيارة "بلينكن" شن العدوان الإسرائيلي هجمات على لبنان وتفجير أجهزة الاتصال الثلاثاء والأربعاء ثم الاعتداء الذي حدث أمس ونتج عنه العدد الكبير من الضحايا من المدنيين.  

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية
التالى وزير المالية: نتطلع لزيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي فى مصر