أخبار عاجلة
تطيب رفات بكنيسة "مارمرقس" بطلخا -

وفد من المركز الدولي الصيني للتبادل الاقتصادي يزور الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية

وفد من المركز الدولي الصيني للتبادل الاقتصادي يزور الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية
وفد من المركز الدولي الصيني للتبادل الاقتصادي يزور الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبلت الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية وفداً رفيع المستوى من المركز الدولي الصيني للتبادل الاقتصادي والتقني (CICETE) برئاسة تشو شياوليانغ، في زيارة رسمية تهدف لتعزيز التعاون بين الجانبين.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من الزيارات المتبادلة بين الجانب الصيني وجامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة ، وتأكيدا على التزام الجانبين بتعزيز التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي.

هذا وأشار الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية إلى أن الزيارة تضمنت معاينة ميدانية لمشروع المساعدات الصينية الذي يوفر للكلية أحدث المعدات العلمية، حيث تم تقييم فعالية هذه التجهيزات بعد التركيب، والتأكد من عملها بكفاءة.

وتابع الدكتور تامر نبيل أنه تم التباحث مع الجانب الصيني حول الصيانة الدورية للأجهزة ، وتدريب بمجموعات جديدة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وأفاد عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية أنه تم الإتفاق مع الجانب الصيني أنه مع إفتتاح تخصصات جديدة سيتم إمداد الكلية بالأجهزة والمعدات التي تتلاءم مع هذا التخصص، كما قام الجانب الصيني بالتأكد من عدم وجود أي معوقات في عملية تركيب وتشغيل الأجهزة.

من جانبه أفاد الدكتور أحمد سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بأن المركز الدولي الصيني للتبادل الاقتصادي والتقني يعد من المؤسسات الرائدة التي تعزز التعاون في مجالات الإقتصاد والتكنولوجيا والتنمية المستدامة.

وأبدى الوفد إعجابه بمستوى التقدم الذي حققته الكلية في دمج هذه المعدات ضمن العملية التعليمية، مشيداً بدورها الرائد في تحسين جودة التعليم العملي.

في سياق الزيارة، أكّد تشو على استمرار دعم المركز للكلية من خلال توفير أحدث البرامج التعليمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى قطع الغيار اللازمة للصيانة.

كما تم الاتفاق على إقامة شراكات جديدة لتعزيز التبادل الأكاديمي والتقني مع المؤسسات التعليمية في الصين، بما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باحثة سياسية: المواجهة بين حزب الله وإسرائيل مستعرة وتدخل مرحلة جديدة
التالى «تعليم جديد يبني بكرة».. شعار الوزارة في العام الدراسي الجديد