أخبار عاجلة
فرنسا.. برونو ريتيللو وزيرا للداخلية -

حرارة وأمطار وحبات برد.. ننشر الظواهر الجوية في الخريف 2024

حرارة وأمطار وحبات برد.. ننشر الظواهر الجوية في الخريف 2024
حرارة وأمطار وحبات برد.. ننشر الظواهر الجوية في الخريف 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء فصل الصيف بشكل رسمي في مصر، ليبدأ فصل الخريف وهو المعروف بتقلباته الجوية حيث أنه فصل انتقالي بين حرارة الصيف إلى برودة الشتاء، ويشهد العديد من الظواهر الجوية المختلفة.

موعد بداية ونهاية فصل الخريف

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وصفًا للمناخ خلال فصل الخريف لعام 2024 على مصر، حيث يبدأ فصل الخريف غدا الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

الظواهر الجوية في الخريف

أكدت الأرصاد الجوية، أن فصل الخريف هو فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطاروتكون الشبورة التي قد تكون الكثيفة أحيانا.

وتشير توقعات التنبؤات الفصلية التابعة لهيئة الأرصاد، إلى أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

وفي بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة أحيانًا.

ومن المتوقع خلال فصل الخريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

ومن سمات فصل الخريف، عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب أحيانا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

ويتسم مناخ فصل الخريف دائمًا بالاعتدال في درجات الحرارة ولكن وفقًا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من فصل الخريف.

وطالبت هيئة الأرصاد، بالاستعداد المبكر واتخاذ الاحتياطات اللازمة، مؤكدة أنها ستدصر تحذيرات جوية لحالات عدم الاستقرار المتوقعة خلال فصل الخريف قبل حدوثها بوقت مناسب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: الحكومة اتخذت إجراءات واسعة جذبت كبريات الشركات العالمية
التالى ألمانيا تنفي تعليق صادرات جديدة من الأسلحة الحربية إلى إسرائيل