أخبار عاجلة

الشرطة الألمانية تعلن النتائج الأولية لواقعة إطلاق النار من مجهول في كولونيا

الشرطة الألمانية تعلن النتائج الأولية لواقعة إطلاق النار من مجهول في كولونيا
الشرطة الألمانية تعلن النتائج الأولية لواقعة إطلاق النار من مجهول في كولونيا

تحقق الشرطة الألمانية في إطلاق نار وقع في متجر ساعات في كولونيا اليوم السبت، على أنه قد يكون له علاقة بسلسلة من الانفجارات الأخيرة في المدينة، وفقا لما قاله متحدث باسم الشرطة.

 

الشرطة الألمانية تكشف النتائج الأولية لواقعة إطلاق النار من شخص مجهول 

 

وتشير النتائج الأولية التي تمت بمعرفة الشرطة الألمانية، إلى أنه، بعد الساعة الرابعة صباحا (0200 بتوقيت جرينتش)، أطلق شخص مجهول أكثر من 20 رصاصة من سلاح آلي بالكامل على واجهة المبنى في منطقة نيل، ثم فرّ من المكان.

 

ووقالت الشرطة الألمانية إنه تم العثور على قذائف الرصاص أمام المبنى، وأكد المتحدث عدم وجود إصابات.

 

وذكرت الشرطة الألمانية أنه حتى الآن، لا يُعرف شيء مؤكد عن خلفية الحادث. ومع ذلك، يعتقد المدعي العام والشرطة أنه مرتبط بالجريمة المنظمة، وبانفجارين حديثين في وسط المدينة تسببا في بعض الأضرار ولكن دون إصابات.

 

وقال رئيس قسم التحقيقات الجنائية في كولونيا، ميشائيل إيسر، يوم الخميس إن شرطة المدينة تواجه "تحديات كبيرة نتيجة لحالات عنف غير مسبوقة وجرائم خطيرة لم يُشهد لها مثيل من قبل."

 

ويعمل أكثر من 60 محققا على القضية. ويبدو أن الجرائم مرتبطة بنزاعات بين عصابات إجرامية متنافسة. وأوضح إيسر: "من الواضح أن هناك حسابات قديمة في هذا الوسط لم تُحل بعد."

 

رئيس الشرطة الجنائية في ألمانيا يؤيد الرقابة على الحدود

 

يرى رئيس المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية في ألمانيا، هولجر مونش، أن الرقابة على الحدود الوطنية الألمانية فعالة في مكافحة جرائم التهريب.

 

وقال مونش في تصريحات لصحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية الإعلامية: " زاد عدد عمليات الضبط عندما فُرضت الرقابة"، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة تعزيز التعاون الدولي فيما يتعلق بالتحقيقات ضد شبكات التهريب.

 

وقال: "يمكن أن يعزز ذلك من النجاح، خاصة وأن الشرطة الاتحادية نشطة للغاية هنا"، مشيرا إلى أنه تم العام الماضي إحصاء نحو 4 آلاف مشتبه به، أي ما يزيد بنحو الربع مقارنة بعام 2022.

 

وتم فرض رقابة على جميع الحدود البرية الألمانية منذ يوم الاثنين الماضي بهدف الحد من عدد الدخول غير المصرح به للمهاجرين، من بين أمور أخرى. ومن المقرر أن تستمر تلك الرقابة لمدة ستة أشهر مبدئيا.

 

تنظم حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" احتجاجات ومسيرات في حوالي 110 مواقع بأنحاء ألمانيا، اليوم الجمعة، للتنديد بما تعتقد أنه "أجواء مناهضة للمناخ" متزايدة في البلاد.

 

ووفقا للحركة، تم الإعلان عن الاحتجاجات في جميع الولايات الألمانية، بما في ذلك مدن كبرى مثل برلين وكولونيا وهامبورج وميونخ، وكذلك في مناطق ريفية، وفي برلين يعتزم النشطاء التظاهر أمام ديوان المستشارية.

الإضراب المناخي

ويحظى "الإضراب المناخي" بدعم عشرات من المنظمات والجمعيات غير الحكومية، من بينها منظمة "جرينبيس" و"كامباكت"، و"خبز من أجل العالم" و"ميزرور".

 

وتدعو حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" الآن إلى التخلص التدريجي من الفحم في ألمانيا بحلول عام 2030 وتوفير إمدادات الطاقة من مصادر متجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035.

 

وتنتقد الحركة - من بين أمور أخرى - خطط الائتلاف الحاكم الألماني لإصلاح قانون حماية المناخ، وتعتبر الحركة هذا الإصلاح المزمع إضعافا للقانون. وتحذر الحركة أيضا من أن القوى اليمينية تتعمد حاليا مهاجمة سياسة حماية المناخ، دعاية المواطنين إلى التصدي لذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مبادرة "بداية" تبرهن خطوات الدولة الجادة في ملف الاستثمار بالإنسان
التالى انتخاب مصر بالإجماع لعضوية مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية