أخبار عاجلة
فرنسا.. برونو ريتيللو وزيرا للداخلية -

اليماني: الشيخ أو الدجال على الإنترنت مشروع نصاب وأحد أنواع الابتزاز

اليماني: الشيخ أو الدجال على الإنترنت مشروع نصاب وأحد أنواع الابتزاز
اليماني: الشيخ أو الدجال على الإنترنت مشروع نصاب وأحد أنواع الابتزاز

قال محمد اليماني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "قاوم" التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إن مؤسسة "قاوم" تابعة لوزارة التضامن، وتعمل على دعم ضحايا الابتزاز الإلكتروني، من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المبتز، مشيرًا إلى أن التواصل مع مؤسسة "قاوم" يكون من خلال الصفحة الرسمية لمؤسسة قاوم على الفيس بوك.

 

مشروع نصاب.. الدجل من أنواع الابتزاز على الإنترنت

 

وأضاف "اليماني"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن الدجل نوع من أنواع الابتزاز، حيث تقوم بعض الأكونتات بإقناع بعض الفتيات بحل بعض المشاكل الأسرية من خلال بعض الدجالين أو الشيوخ على الإنترنت، معقباً: "الشيخ أو الدجال على الإنترنت مشروع نصاب، واتباع هؤلاء يؤدي إلى النهاية إلى ممارسة بعض الأشياء غير الأخلاقية".

 

وأشار إلى أن النصابين وصلوا إلى مرحلة من الفجور غير طبيعية، حيث يقوموا ببعض الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي لاستهداف بعض الفئات، مشيرًا إلى أن النصابين يستهدفون الفتيات التي تشك في أزواجها مقابل اختراق أو التجسس على الزوج  إلكترونيًا.

 

الرجال يتعرضون لوقائع الابتزاز الإلكتروني إما بالتهديد بنشر صور أو سر أو معلومة على الإنترنت

 

كشف محمد اليماني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "قاوم" التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، عن أن الابتزاز الإلكتروني يحدث إما بالتهديد بنشر صور أو سر أو معلومة عن شخص ما على الإنترنت، مشيرًا إلى أن أي تهديد يؤدي إلى قيام الشخص بفعل شيء رغمًا عنه فهو يقع ضمن الابتزاز.


وقال "اليماني"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، إن الرجال يتعرضون لوقائع الابتزاز الإلكتروني، وهذا يرجع إلى أن الشباب قد يتجاوبون مع أي فتاة تتحدث بشكل لطيف، مشيرًا إلى أن هناك عصابات ممنهجة من شمال إفريقيا تبتز الشباب المتأخر في الزواج إلكترونيًا.

 

وأوضح أن هذه العصابات تسحب جميع الداتا الخاصة بالشباب، وتصور بعض الفيديوهات للشباب من خلال الفيديو كول، وتقوم بتهديد بنشر هذه الفيديوهات أو دفع مبالغ خيالية تصل لـ3 آلاف دولار، والحل في هذه الحالة عدم دفع أي أموال، وقفل كل الحسابات الإلكترونية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرياضة الإفريقية في قلب الصحراء المغربية
التالى ياسين بونو يتحدث عن العودة إلى الأندية الأوروبة