أخبار عاجلة

متحدث الوزراء: 91% من الأدوية متوافرة في السوق المصري

متحدث الوزراء: 91% من الأدوية متوافرة في السوق المصري
متحدث الوزراء: 91% من الأدوية متوافرة في السوق المصري

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك أهتمام كبير بملف الصناعة ورئيس الوزراء يهتم خصوصا بملف الأدوية، مؤكدا على أن ملف الأدوية من أكثر الملفات أهمية.

 المتحدث باسم مجلس الوزراء: صناعة الدواء من الصناعات الواعدة


وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان ملف الأدوية من أهم الملفات حيث أن الدولة تهتم بقطاع الصناعة بصفة عامة وصناعة الدواء بصفة خاصة لأن قطاع الصناعة يمثل يمثل أحد الروافد الأساسية في الاقتصاد خلال المرحلة الحالية التي تعول عليها الدولة لقيادة قاطرة التقدم والتحديث نحو قاطرة التقدم.


واشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، الى ان هناك صناعات واعدة منها صناعة الدواء وهي صناعة واحده في ضوء امكانيات القاعدة الصناعية التي شهدها الجميع اليوم من حيث القدرة على انتاج وتلبيه الاحتياجات المحلية.

 المتحدث باسم مجلس الوزراء: تم توفير 91% من الأوية في السوق


وكشف انه لدينا 91% من الأدوية المتوفرة او المتداولة في السوق المصري، مؤكدا على انها أدوية مصنعه محليا ولدينا رقم صادرات لا بأس به ونسعى الى زيادته.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن الدولة تسعى الى تطوير صناعة الدواء بصورة دائمة، خصوصا ان هناك شركات واستثمارات عالميه تستثمر في الدواء في مصر لذلك في زياره كانت زياره هامه تؤكد على توجه الدولة لصناعة الدواء.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: تم توفير 470 من الأدوية

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، الى اننا خلال الفتره الماضيه عملنا على تم العمل على معالجه الادويه وخلال المؤتمر اشاره الرئيس الوزراء الى ان انا نجحنا في حل هذه الأزمة، مشيرا الى انا المشكلة كانت في الأدويه المستوردة التي تصل الى 9% من الدواء المتداول في السوق المحلي.


واكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء، انه كان لدينا نحو 550 نوع من الادويه نعاني من نقص تداوله في السوق وخلال الاسابيع الماضيه تم توفير 470 نوع دواء فيما لا زال هناك نقص ب 110 نوع دواء وسوف يتم معالجه هذا النقص خلال خلال شهر إلى أن تنتهي مشكلة الدواء بصورة تامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الموت يفجع الفنانة رحمة أحمد.. وهذا موعد الجنازة والعزاء
التالى مصير أسعار البنزين والسولار بعد رفع سعر أنبوبة البوتاجاز