أخبار عاجلة
فرنسا.. برونو ريتيللو وزيرا للداخلية -

تحديث iOS 18 يفجر مفاجأة سارة للغاية لمستخدمي الايفون 15

تحديث iOS 18 يفجر مفاجأة سارة للغاية لمستخدمي الايفون 15
تحديث iOS 18 يفجر مفاجأة سارة للغاية لمستخدمي الايفون 15

تزامنًا مع إطلاق أولى وحدات ايفون 16 للعملاء حول العالم، ظهرت أخبار مشجعة تتعلق بـ تحديث iOS 18 وأجهزة ايفون السابقة.

قام منشئ المحتوى Geekerwan بإجراء اختبار لأداء البطارية على أحدث أجهزة ابل، بما في ذلك ايفون 15 برو ماكس و وايفون 15 برو. وأظهرت النتائج أن الايفون 15 برو ماكس استطاع تحسين عمر البطارية بمجرد تحديثه إلى iOS 18.

تحديث iOS 18 يحدث ثورة في عمر بطارية الايفون 15 ويمنحك ساعات إضافية من الاستخدام!

على عكس التوقعات التي قد تشير إلى حدوث مشكلات في البطارية مع التحديث الجديد، تمكن ايفون 16 برو ماكس من الحصول على ساعة إضافية من عمر البطارية بعد تحديث iOS 18. كما شهد ايفون 15 برو تحسينًا طفيفًا في عمر البطارية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاختبارات لم تكن مشابهة لاستخدام الشخص العادي اليومي، ولم تقتصر على مهام بسيطة مثل تشغيل الفيديوهات.

استندت اختبارات Geekerwan إلى استخدام تطبيقات متعددة لإرسال الرسائل، إجراء المكالمات، تصفح الإنترنت، استخدام الشبكات الاجتماعية مثل Douyin (النسخة الصينية من TikTok)، بالإضافة إلى تشغيل لعبة Genshin Impact.

بعد تكرار هذه الأنشطة حتى نفاد البطارية، خلصت الاختبارات إلى أن تحديث iOS 18 ساعد في تحسين أداء البطارية على الأجهزة القديمة.

في حالة ايفون 15 برو ماكس، ارتفع عمر البطارية من 7 ساعات و56 دقيقة في iOS 17 إلى 9 ساعات ودقيقتين في iOS 18. أما ايفون 15 برو، فقد تحسنت مدته من 6 ساعات و22 دقيقة إلى 6 ساعات و55 دقيقة.

iOS 18 يحسن أداء معالجات ايفون

من المثير للاهتمام أن تحديث iOS 18 يحسن إدارة طاقة المعالجات في أجهزة ايفون. ويشير Geekerwan إلى أن “مدير المهام في iOS 18” يقوم بإدارة أفضل لأنوية الأداء والكفاءة في معالجات A17 Pro.

بدلاً من استهلاك المزيد من الطاقة، يقوم النظام بتوفير الطاقة في لحظات الاستخدام القصير مع ترددات أعلى. على سبيل المثال، عند استخدام التطبيقات الاجتماعية مثل انستقرام أو تيك توك، يستخدم النظام الطاقة بكفاءة لتحقيق التوازن بين الأداء والاقتصاد في استهلاك الطاقة.

تحديث iOS 18 لا يدفع المعالج إلى أقصى أداء على الفور، بل ينتظر حتى تكون هناك حاجة فعلية لذلك. يبدو أن ميزة الإدارة المتقدمة للطاقة التي ذُكرت في آخر حدث لـ ابل، هي التفسير لما يحدث في تحسين عمر البطارية.

أما أجهزة ايفون 16 الجديدة، فقد برز الايفون 16 برو ماكس كأفضل جهاز من حيث عمر البطارية، حيث يصل إلى 10 ساعات و23 دقيقة. بينما يحقق ايفون 16 بلس 10 ساعات كاملة، وتصل أجهزة ايفون 16 برو وايفون 16 إلى 8 ساعات و30 دقيقة.

هل قمت بتحديث جهازك إلى iOS 18؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقيب الفلاحين: مصر لديها اكتفاء ذاتي من كل الخضروات والفواكه.. ولا داعٍ للقلق
التالى عاجل.. مصطفى بكري: "الدولار كان بـ5 جنيه ووصل لـ50 بسبب أحداث 25 يناير"