أخبار عاجلة

عاجل- وزير الصحة: شائعات التسمم في أسوان لا أساس لها والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة

عاجل- وزير الصحة: شائعات التسمم في أسوان لا أساس لها والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة
عاجل- وزير الصحة: شائعات التسمم في أسوان لا أساس لها والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة

وزير الصحة: شائعات التسمم في أسوان لا أساس لها والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، أن ما يُتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول حالات التسمم والنزلات المعوية في أسوان نتيجة تلوث مياه الشرب عارٍ تمامًا من الصحة. وشدد الوزير على أن الصور المنتشرة على السوشيال ميديا لا تمت للواقع بصلة، وهي مجرد شائعات مغرضة تهدف إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

 جهود فرق الطب الوقائي

وأوضح عبدالغفار أن فرق الطب الوقائي تعمل على استكمال فحوصات المياه في المنازل. ويتم أخذ عينات من الشبكات الداخلية وإرسالها إلى المعامل المركزية للتحليل. 

صدور التقرير النهائي قريبًا

وأكد وزير الصحة أن التقرير النهائي بشأن الوضع في أسوان سيتم إصداره خلال 48 ساعة. ويهدف هذا التقرير إلى تحديد الأسباب المحتملة للإصابات واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لها.

 أسباب محتملة للإصابات

وأشار عبد الغفار إلى أن الإصابات قد تكون نتيجة تلوث في الطعام أو الشراب، أو تناول بعض الأنواع التي تؤدي إلى تلك الحالات. وأوضح أن بعض المصابين لا يزالون في الرعاية المركزة بسبب فقدان كبير للسوائل نتيجة الإسهال والغثيان، ويتم علاجهم باستخدام المضادات الحيوية ومضادات الجفاف.

متابعة وعلاج الحالات

وتقوم وزارة الصحة بمتابعة الوضع بشكل مستمر وتقديم العناية الطبية اللازمة للمصابين. وتعمل الفرق الطبية على تقديم العلاج المناسب للحد من تفاقم الحالات وضمان تعافي المصابين بأسرع وقت ممكن.

وطمأن الوزير المواطنين بأنه لا داعي للقلق، مؤكدًا أن الوضع تحت السيطرة وأن فرق الطب الوقائي تعمل بجد لضمان سلامة المياه والشبكات الداخلية. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد فتوح لاعب الزمالك بعد أزمته الأخيرة: اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي
التالى وزير الأوقاف: نحن مأمورون بالفرح بمولد النبي الشريف