أخبار عاجلة
العبار ينفي وجود فقاعة عقارية في مصر -

ضبط شخص بتهمة غسل 19 مليون جنيه من تجارة الأسلحة بالإسكندرية

ضبط شخص بتهمة غسل 19 مليون جنيه من تجارة الأسلحة بالإسكندرية
ضبط شخص بتهمة غسل 19 مليون جنيه من تجارة الأسلحة بالإسكندرية

قررت وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد عنصر إجرامي بالإسكندرية لغسل 19 مليون جنيه من نشاطه في تجارة الأسلحة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لأجهزة الوزارة لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات العناصر الإجرامية، حيث تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عنصر إجرامي مقيم بدائرة قسم شرطة ميناء البصل في الإسكندرية.

 

التحريات أكدت أن المتهم، الذي له معلومات جنائية سابقة، تورط في تجارة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، بالإضافة إلى إدارة ورشة بمسكنه لتعديل وإصلاح الأسلحة. تم ضبطه وعُثر بحوزته على 2 طبنجة معدلة، 2 مسدس ضغط غاز وهواء، طبنجة صوت، بندقية صيد، وعدد من الأدوات المستخدمة في إصلاح وتعديل الأسلحة.

 

وكشفت التحقيقات أنه قام بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي، محاولًا إخفاء مصدرها وإظهارها كأموال مشروعة عن طريق تأسيس أنشطة تجارية، وشراء العقارات والسيارات. وقد قُدرت عمليات غسل الأموال التي قام بها بحوالي 19 مليون جنيه.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
كما كشفت وزارةالداخلية اليوم السبت  ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام أحد الأشخاص بالتعدى على سيدة بالسب وإحداث تلفيات بسيارتها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة.

 

بالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة وهو ( مهندس – مقيم بمحافظة القاهرة) .. وبمواجهته قرر بحدوث مشادة كلامية بينه وبين (ربة منزل – مقيمة بدائرة القسم) لخلافات بينهما على أولوية المرور ، فقام على أثرها بالتعدى عليها بالسب وإحداث تلفيات بالسيارة خاصتها .  

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

ومن ناحية اخرى، قرر أحمد عمار وكيل النائب العام، بسكرتارية رامى نبوي، وعبد العزيز فراج حبس تشكيل عصابى مكون من 8 أشخاص، أربعة أيام، وذلك على خلفية قيامهم بسرقة مبلغ ثلاثة ملايين جنيه، تحت تهديد السلاح النارى من مزرعه دواجن بقرية الامام الحسينى بدائرة مركز شرطة الدلنجات،  بمحافظة البحيرة، وفروا هاربين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خسوف القمر 2024..بين الظاهرة العلمية والتعاليم الدينية وكل ما تحتاج معرفته عن الصلاة والدعاء
التالى التعليم تعلن إطلاق منصة تعليمية ضخمة تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية