أخبار عاجلة

"هيقلد صوتك".. الذكاء الاصطناعي يستهدف حسابك فى البنك

"هيقلد صوتك".. الذكاء الاصطناعي يستهدف حسابك فى البنك
"هيقلد صوتك".. الذكاء الاصطناعي يستهدف حسابك فى البنك

يتداخل الذكاء الاصطناعى فى العديد من المجالات والقطاعات وبدأ فى إثارة الذعر بسبب قدرته على فعل الكثير ، ومع انتشار قدراته اللامتناهية ، حذّر أحد البنوك البريطانية من أن ملايين" الأشخاص حول العالم قد يقعون ضحايا لعمليات احتيال تستخدم الذكاء الاصطناعي لاستنساخ أصواتهم.

 

وقال "ستارلينغ بنك"، وهو مقرض عبر الإنترنت فقط، إن المحتالين قادرون على استخدام الذكاء الاصطناعي لتقليد صوت الشخص من خلال ثلاث ثوانٍ فقط من الصوت الموجود، على سبيل المثال، في مقطع فيديو نشره الشخص عبر الإنترنت.

 

وقال انه يمكن للمحتالين بعد ذلك التعرف على أصدقاء الشخص وأفراد أسرته واستخدام الصوت المستنسخ من الذكاء الاصطناعي لإجراء مكالمة هاتفية لطلب المال. وأشار إلى أن هذه الأنواع من عمليات الاحتيال لديها القدرة على الاحتيال والنصب على ملايين الأشخاص.

 

وينصح المُقرض البريطاني بعدم مشاركة العبارة الآمنة عبر النص، مما قد يسهل على المحتالين اكتشاف ذلك، ولكن إذا تمت مشاركتها بهذه الطريقة، فيجب حذف الرسالة بمجرد أن يراها الشخص الآخر.

 

ووفقًا لاستطلاع شمل أكثر من 3000 شخص بالغ أجراه البنك بالتعاون مع "مورتار ريسيرش" الشهر الماضي، قال أكثر من ربع المشاركين في الاستطلاع، إنهم تم استهدافهم من خلال عملية احتيال لاستنساخ الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي في الأشهر الـ 12 الماضية.

 

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 46% من المشاركين لم يكونوا على علم بوجود مثل هذه الاحتيالات، وأن 8% سيرسلون أكبر قدر من الأموال حسب طلب صديق أو أحد أفراد العائلة، حتى لو ظنوا أن المكالمة تبدو غريبة.

 

وقالت كبيرة مسؤولي أمن المعلومات في بنك ستارلينج، ليزا جراهام: "ينشر الأشخاص بانتظام محتوى عبر الإنترنت يحتوي على تسجيلات لأصواتهم، دون أن يتخيلوا أبدًا أن ذلك يجعلهم أكثر عرضة للمحتالين".

 

وكانت شركة "أوبن آول"، الشركة المصنعة لروبوت الدردشة "شات جي بي تي" الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، عن أداة النسخ الصوتي الخاصة بها "فويس إنجين" لكنها لم تجعلها متاحة للجمهور في تلك المرحلة، مشيرة إلى "احتمال إساءة استخدام الصوت الاصطناعي".

 

وفى سياق منفصل ، كانت شركة سامسونج للإلكترونيات قد اعلنت عن تحديث جديد لبرنامجها التشغيلى لتطبيق المساعد الذكى Galaxy AI، بهدف تقديم أحدث خصائص الذكاء الاصطناعي لعدد أكبر من أجهزة سامسونج جالاكسي، لتعزيز تجربة المستخدم وجعلها أكثر ذكاءً وراحةً وتطورا في الاتصال والإنتاجية.

أوضحت الشركة، أن التحديث الجديد 6.1.1 لبرنامج One UI، الذي بدأ طرحه في سبتمبر الجاري، سيقدم أحدث خصائص الذكاء الاصطناعي المتاحة من خلال Galaxy AI على أجهزة، Galaxy Z Fold6، وZ Flip6، لتشمل الطرازات السابقة مثل Galaxy S24، وS23، وS23 FE، وZ Fold5، وZ Flip5، وTab S9.


تواصل بلا حواجز


وبفضل تطبيق Galaxy AI وخصائصه الذكية، أصبح التواصل بلغات مختلفة أسهل من أي وقت مضى، حيث توفر ميزة "المترجم" (Interpreter) خاصية "الاستماع" (Listening Mode) التي ستكون متاحة الآن على جميع الأجهزة المدعومة بالبرنامج، بالإضافة إلى خاصية الترجمة في اتجاه واحد، لتسهيل متابعة العروض التقديمية. كما تسهل خاصية "مساعدة الدردشة" (Chat Assist)، على المستخدمين صياغة رسائل البريد الإلكتروني ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام "المؤلف" (Composer) حيث يكفي إدخال بعض الكلمات الرئيسية، ليقوم Galaxy AI بإنشاء رسالة كاملة تتناسب مع الأسلوب الشخصي.

 

وستصبح خاصية "الردود المقترحة" (Suggested replies) التي كانت متاحة سابقاً على Galaxy Z Flip6 فقط، فستتوفر الآن على موديلاتGalaxy S24 ، مما يوفر ردوداً سريعة يمكن إرسالها من الساعة عند الاتصال بـGalaxy Watch7  أو  Galaxy Watch Ultra.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواقيت الصلاة الأحد 22-9-2024 PDF بالقاهرة والمحافظات بترتيب الصلوات الخمس
التالى رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "المهن الطبية MUP" في 6 أكتوبر