أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "المهن الطبية MUP" في 6 أكتوبر

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "المهن الطبية MUP" في 6 أكتوبر
رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "المهن الطبية MUP" في 6 أكتوبر

خلال زيارته اليوم لعدد من مصانع الأدوية في مدينة 6 أكتوبر، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مصنع شركة "المهن الطبية MUP"، التابعة للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "أكديما".

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "المهن الطبية" في 6 أكتوبر

وحرص رئيس الوزراء على تفقد خطوط الإنتاج ومتابعة سير العمل بالمصنع، بما في ذلك مناطق التعبئة والتغليف، واستمع إلى شرح مفصل من الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة "أكديما"، حول مكونات المصنع وقدراته الإنتاجية ومراحل التصنيع.

اقرأ أيضا

وقدمت الدكتورة ألفت غراب عرضاً مفصلاً حول مرافق المصنع، التي تشمل مركز الخدمات اللوجستية، المختبر، مناطق التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية ومنطقة تجميع المخلفات.

وأشارت غراب إلى أن المصنع متخصص في إنتاج الإنسولين "فيال تام الصنع"، واستعرضت مراحل الإنتاج والماكينات والتقنيات الحديثة المستخدمة، وأوضحت أن المصنع يضم منطقة لاستلام الشحنات، وأخرى للتخزين المحيط للمواد الخام ومواد التعبئة، التي تتطلب تخزينًا في درجات حرارة معينة.

كما تطرقت إلى منطقة التوزيع المستخدمة لتخزين المنتجات المرسلة للتوزيع ومنطقة المخزن البارد، التي تحتفظ بالمواد الخام أو المنتجات النهائية في درجات حرارة تتراوح بين 2 إلى 8 درجات مئوية.

ولفتت غراب إلى أن الحد الأقصى لسعة التعبئة السنوية بالمصنع يصل إلى حوالي 18 مليون فيال، بمعدل 240 فيال في الدقيقة.

وأكدت أنه يتم التعاقد مع شركات عالمية لتوطين مستحضرات ذات تقنيات عالية، بجانب التعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في إنتاج خامات ومنتجات الأنسولين. كما أشارت إلى توقيع اتفاقيات مع دول أخرى لتصدير الأنسولين البشري المصري الذي تنتجه الشركة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإسكان: إعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها عن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء
التالى رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد