الرقابة المالية تحذر من مخاطر طويلة الأجل والمنافسة العالمية

الرقابة المالية تحذر من مخاطر طويلة الأجل والمنافسة العالمية
الرقابة المالية تحذر من مخاطر طويلة الأجل والمنافسة العالمية

قال الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم، إن التحديات والمخاطر طويلة الأجل، في ظل المنافسة العالمية وقدرة الأسواق في المنطقة على المنافسة يفرض التكامل بين المؤسسات والاسواق عربيا.

وأضاف فريد في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت الاقتصادي اليوم، أن هناك تكامل غير مقصود يتمثل في عدة محاور منها أن المستثمر في سوق معين يكون مستثمرا في سوقه المحلية بينما دعا لنظام تداول موحد موضحاً أنه قابل للتحقق بالنظر في التشريعات، وأنه لا يوجد ما يمنع التكامل للوصول إلى نظام تداول أوحد.

واشار إلى أن التكامل بين الأسواق الكربونية فرصة سواء على المشروعات التي سجلت أو التي أصدرت شهادات، حيث دعا مسؤولي الأسواق المشاركة للنقاش الجاد فيما يخص تكامل أسواق الكربون.

ولفت إلى أن التكامل بين الأسواق يزيد الشركات المطروحة ويعزز من قيم الاستثمارات، لافتا إلى أن زياة استثمارات أحد المستثمرين في سوقه المحلية واكتشاف فرصة في سوق أخرى والاستثمار فيها تكامل غير مخطط له بين الأسواق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استعدادات مجلس أمناء الحوار الوطنى لاجتماع مناقشة ”الدعم” والقضايا الإقليمية
التالى رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب