أخبار عاجلة
التحقيق مع 8 أشخاص متهمين بالتشاجر في عين شمس -

إنترسك السعودية ينطلق غداً الثلاثاء في الرياض بدورته الأكبر حتى الآن

إنترسك السعودية ينطلق غداً الثلاثاء في الرياض بدورته الأكبر حتى الآن
إنترسك السعودية ينطلق غداً الثلاثاء في الرياض بدورته الأكبر حتى الآن

تنطلق غداً فعاليات الدورة السادسة من معرض إنترسك السعودية، المعرض التجاري الرائد في المملكة العربية السعودية للسلامة والأمن والحماية من الحرائق، في الفترة الممتدة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

يعد إنترسك السعودية المعرض والمؤتمر الأهم في المملكة لقطاعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق، حيث يركز بشكل خاص على احتياجات السوق السعودية والهيئات الحكومية والشركات، وسيشهد المعرض مشاركة 310 عارض، ليشكّل بذلك الملتقىً الأبرز للابتكار واستعراض أحدث التقنيات من جميع أنحاء العالم.

يقام المعرض بالشراكة مع الهيئة العليا للأمن الصناعي والمديرية العامة للدفاع المدني السعودي وبتنظيم من شركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت. وستكون دورة 2024 من إنترسك السعودية هي الأكبر حتى الآن، حيث من المتوقع أن يحضرها نحو 17 ألف زائر، بزيادة قدرها 34% عن دورة العام الماضي.

وبهذه المناسبة قالت ريهام صديق، مدير معرض إنترسك السعودية لدى ميسي فرانكفورت ميدل إيست: "يعد إنترسك السعودية المنصة المثالية للعاملين في قطاعات مكافحة الحرائق والسلامة والأمن في المملكة لإقامة الشراكات التجارية ومواكبة أحدث التقنيات المتعلقة بالقطاع وأفضل الممارسات الدولية. بالإضافة إلى ذلك، ستتناول برامج المؤتمرات المتطلبات الخاصة بالسوق السعودية، لتكّمل بذلك العروض المقدمة في أرض المعرض".

تجمع قمة مستقبل الامن والسلامة  نخبة من أبرز قادة القطاع السعوديين والخبراء العالميين في هذا المجال، حيث ستتضمن القمة إجراء مناقشات تتناول التحديات والفرص المهمة في القطاع، بما في ذلك التهديدات العالمية الناشئة، واستراتيجيات الاستجابة للأزمات، والابتكار المسؤول في مجال الذكاء الاصطناعي.

كما سيلقي المهندس إبراهيم بن عبد القادر آل عيسى، مساعد محافظ الهيئة العليا للأمن والسلامة للشؤون الهندسية والتراخيص الكلمة الافتتاحية في قمة مستقبل الأمن والسلامة، تعقبها حلقة نقاشية مع قادة الفكر الدوليين بعنوان: "ما وراء الحدود: مبادرات التعاون الدولي لتأمين الوطن".

وتشمل الجلسات الأخرى في اليوم الافتتاحي للقمة انعقاد جلسة بعنوان "تطوير استراتيجية أمنية لوجهات السياحة الساحلية والجزر" التي يقدمها توفيق السعدون، رئيس مجموعة الأمن في شركة البحر الأحمر العالمية، وجلسة أخرى بعنوان "الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي - الفرص والمخاطر" التي تقدمها أروى الحمد، خبيرة البيانات والأمن السيبراني.

وعلى صعيد آخر، ستجمع قمة التكنولوجيا والحماية من الحرائق أبرز قادة خدمات الإطفاء والطوارئ من مختلف أنحاء المنطقة لمناقشة التحديات والفرص والمعايير والسياسات والتقنيات في القطاع، حيث تهدف القمة إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع، ودراسة إمكانية إطلاق مشاريع وإبرام شراكات جديدة.

كما سيلقي ممثل عن المديرية العامة للدفاع المدني السعودي الكلمة الافتتاحية للقمة التي تستمر يومين، وتتضمن الجلسات الأخرى في اليوم الأول من قمة التكنولوجيا والحماية من الحرائق جلسة بعنوان: "فعالية التقنيات المستخدمة في الحماية من الحرائق" والتي يلقيها السيد إيه سي رايان أو إن جي، مدير قوة الدفاع المدني في سنغافورة.

وتستمر فعاليات اليوم الافتتاحي لقمة التكنولوجيا والحماية من الحرائق بعرض تقديمي عن "مخاطر الحماية من الحرائق في المركبات الكهربائية" يقدمه زاهي ضاهر، مدير المعايير الإقليمية في يو إل للمعايير والمشاركة، و"الاستجابة الطارئة لحوادث الطيران" يقدمه لي مايلز، رئيس التخطيط للحرائق والطوارئ في مطار البحر الأحمر الدولي.

من جهته قال بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي لشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات: "نتطلع إلى افتتاح الدورة السادسة من معرض إنترسك السعودية غداً، حيث يضم المعرض نخبة من أبرز المتحدثين العالميين وسيتم خلال المعرض استعراض آخر المنتجات المبتكرة وأحدث التقنيات والابتكارات في جميع القطاعات الرئيسية مع إبرام صفقات تجارية مربحة طوال فترة المعرض".

سيقام معرض إنترسك السعودية في القاعات 1 الى 5 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث ستضم القاعتان 1 و2 على العارضين في أقسام الأمن التجاري والمحيطي والأمن الوطني والأمن السيبراني، بينما ستستضيف القاعتان 3 و4 العارضين في أقسام الصحة والحماية من الحرائق، كما سيعرض العارضون في قطاع الأمن والسلامة والإطفاء منتجاتهم في القاعة رقم 5، والتي أطلق عليها تسمية "إنترسك إنفينيتي"، بالإضافة إلى مساحة عرض خارجية متخصصة لهذا الغرض.

يقام معرض إنترسك السعودية بتنظيم من شركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات وبترخيص من شركة ميسي فرانكفورت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احتفالا بنصر أكتوبر.. "وزارة الإنتاج الحربي" ...
التالى اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية