أخبار عاجلة

رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يستعد للحديث اليوم

رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يستعد للحديث اليوم
رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يستعد للحديث اليوم

من المقرر أن يلقي جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كلمة وسط الولايات المتحدة في ناشفيل بولاية تينيسي.

ومن المتوقع أن يوضح قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعه يومي 17 و 18 سبتمبر والاعتبارات التي ستؤطر سلسلة متوقعة من التخفيضات في تكاليف الاقتراض خلال بقية هذا العام وفي عام 2025.

من المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى، إما بمقدار ربع أو نصف نقطة مئوية، في اجتماع السياسة يومي 6 و 7 نوفمبر.

وأشارت لجنة خبراء الاقتصاد التابعة للجمعية إلى أن المخاطر الإجمالية التي تهدد الاقتصاد تتزايد، حيث قال 55% منهم إنه من المرجح أن يؤدي الاقتصاد أداءً أسوأ من المتوقع بدلاً من أن يؤدي أداءً أفضل - مع تصدر سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي قائمة المطبات المحتملة.

كما هو الحال، قالت اللجنة في المتوسط إن النمو الاقتصادي الأمريكي من المتوقع أن يتباطأ إلى 1.8% العام المقبل، من 2.6% هذا العام، مع ارتفاع معدل البطالة إلى 4.4%، من 4.2% الحالي، وانتهاء التضخم العام المقبل عند 2.1%.

من المرجح أن يرحب باول وبنك الاحتياطي الفيدرالي بهذه النتائج باعتبارها "هبوطًا ناعمًا" نموذجيًا وانخفض التضخم، كما يقاس بمؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي المفضل لدى البنك المركزي، من ذروة فوق 7% في عام 2022 إلى 2.2% الشهر الماضي دون ركود أو ارتفاع حاد في معدل البطالة.

وفي حين ارتفع معدل البطالة إلى 4.2% من أدنى مستوياته في نصف قرن في العام الماضي عند 3.4%، فإنه يظل أقل بكثير من متوسط 5.7% المسجل في بيانات مكتب إحصاءات العمل منذ أواخر الأربعينيات.

ولكن هناك خلاف واسع النطاق حول كيفية إنهاء المهمة، مما يسلط الضوء على المخاوف بشأن قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على تجنب إما إبقاء تكاليف الاقتراض والظروف المالية شديدة التشدد، وإبطاء الاقتصاد بشكل غير ضروري، أو التخفيف بسرعة كبيرة بحيث يرتفع التضخم.

في حين قال متوسط المتنبئين في اللجنة إن سعر الفائدة الحالي هو حيث ينبغي أن يكون بعد خفض سعر الفائدة الأخير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، كان الرأي منقسمًا تقريبًا بشأن هذه القضية - حيث شعرت الأغلبية بأن البنك المركزي قد خرج عن المسار الصحيح بالفعل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد مراد: إيقاف قيد الإسماعيلي بسبب السُمعة السيئة والزمالك في الطريق
التالى تفاصيل مبادرة «الزراعة» لطرح بيض المائدة.. الطبق بـ150 جنيهًا