أخبار عاجلة
الأداء الإلكتروني.. نهاية الاحتكار -
تحذير.. زخات رعدية قوية اليوم في هذه المناطق -
تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 20 جنيهاً -

عاجل| مستقبل أسعار الذهب في مصر وسط توقعات بارتفاعه عالميا

عاجل| مستقبل أسعار الذهب في مصر وسط توقعات بارتفاعه عالميا
عاجل| مستقبل أسعار الذهب في مصر وسط توقعات بارتفاعه عالميا

رغم التوقعات العالمية الكبيرة بصعود الذهب الفترة المقبلة، مع وجود الاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط واتجاه الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، الأمر الذي دفع بصعود سعر الأوقية، ولكن لا تزال أسعار الذهب في مصر تتأرجح بين صعود وهبوط. 

سعر الذهب اليوم

وتراجع سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم ليصل الجرام عيار 18 إلى 3077 جنيها. 

وانخفض سعر الذهب عيار 21 إلى 3590 جنيها. 

وتراجع سعر الذهب عيار 24 إلى 4103 جنيه.

واستقر سعر الذهب عالميًا عند نحو 2658 دولارا اللأونصة بنسبة 0.53 %

ووفقًا لبيانات منصة آي صاغة، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 13.4 %، وبنحو 425 جنيهًا، منذ بداية 2024، في حين ارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية بنحو 596 دولارًا، وبنسبة 29٪ في عام 2024، مدعومة بمشتريات البنوك المركزية، وتوقعات إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريات الأفراد. 

ووفقًا لبيانات منصة آي صاغة، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 596 دولارًا، وبنسبة 29٪ في عام 2024، وهو أكبر ارتفاع سنوي منذ عام 2010.

وكشف مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي أن معدلات التضخم في شهر سبتمبر في طريقها لتحقيق هدف الفيدرالي الأمريكي، ما يعزز من استمرار السياسة النقدية الحالية، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر.

وأوضح سعيد  إمبابي خبير الذهب أن خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وتوقعات الفيدرالي الأمريكي بتراجع التضخم إلى 3% بحلول عام 2026، يعزز من قوة الذهب واستمرار ارتفاعه، لاسيما مع خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة لدعم ضعف سوق العمل، حتى مع استمرار ارتفاع التضخم.

أضاف، إمبابي، أن توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط سيرفع الطلب على الذهب الذي يعد الملاذ الآمن وقت الأزمات، وسط حالة من عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق، كلمة جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال، غدًا الإثنين، للحصول على إشارات واضحة حول مصير أسعار الفائدة في اجتماع نوفمبر المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة إسرائيلية: نضرب "حزب الله" منذ عام لكن حال التوغل البري بجنوب لبنان سيكون الحزب "عدوًا مُميتـًا"
التالى فلسطين.. طائرات الاحتلال تقصف منزلًا في محيط منطقة الكتيبة في خان يونس