أخبار عاجلة
التحقيق مع 8 أشخاص متهمين بالتشاجر في عين شمس -

الإسكان: وضع حجر أساس مشروع رأس الحكمة رسمياً 4 أكتوبر 2024

الإسكان: وضع حجر أساس مشروع رأس الحكمة رسمياً 4 أكتوبر 2024
الإسكان: وضع حجر أساس مشروع رأس الحكمة رسمياً 4 أكتوبر 2024

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 12:56 مساءً

العقارية

أعلن عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أنه سيتم وضع حجر الأساس رسمياً يوم الجمعة المقبل الموافق 4 أكتوبر 2024، وأن شركة ADQ الإماراتية بدأت في تنفيذ أعمال الإنشاءات.

مشروع رأس الحكمة

قال مساعد وزير الإسكان، إنه سيتم طرح المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة على مساحة 10 آلاف فدان، متوقعًا استمرار أعمال التنفيذ لمدة 3 سنوات، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على تطوير تشريعات قانونية لزيادة الوحدات المتميزة التي تلبي احتياجات السوقين المحلي والعالمي، ما يعزز من مكانة مصر كوجهة عالمية للاستثمار، وفقًا لـ «العربية Business».

وتدرس الحكومة، خلال الفترة الحالية، عدة توجهات لتكرار نموذج مشروع رأس الحكمة، من بينها الاستفادة من الدروس المستخلصة من هذا المشروع عبر تطوير تشريعات واضحة للاستثمار في المنطقة، بالإضافة إلى خلق نموذج ناجح لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلادن وفقًا لـ «إبراهيم».

منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة

أشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تبحث عن شريك استراتيجي لإدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، مع صياغة هوية مميزة للمنطقة بهدف جعلها مركزاً لجذب الاستثمارات الأجنبية في مجالات المال والأعمال.

وأضاف أن إدارة الأبراج في المشروع ستتم من خلال شريك أجنبي ذي خبرة واسعة، وهو نفس التوجه الذي سيتم تطبيقه في منطقة أبراج العلمين لتكون وجهات عالمية مرموقة، مؤكدًا أن المفاوضات جارية مع عدة شركاء لضمان اختيار أفضل العروض.

رأس بناس

نوه مساعد وزير الإسكان، بأنه حتى الآن لم يتم الإعداد لمخطط استراتيجي لتطوير منطقة رأس بناس جنوب مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشيخ: الترابط والتكامل بين البورصات العربية بحاجة لأسس ومبادئ عامة تضبط هذا التعامل
التالى محمود محيي الدين: الاستدامة تخفض تكلفة الدين والاستثمار في العامل البشري أول طريق التنمية