أخبار عاجلة
عودة الدولة اللبنانية هى الحل -

«التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة

«التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
«التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية العمل على توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية مثل الزيوت، والسكر، واللحوم والدواجن، لضمان استقرار السوق المحلية، وعدم حدوث أي نقص في المعروض، موجها بضرورة استمرار التعاون بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها، والتأكد من جاهزية المصانع وزيادة كفاءتها الإنتاجية، من خلال استخدام أحدث التقنيات.

السلع الغذائية الأساسية

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، بمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لاستعراض خطة العمل للفترة المقبلة، إذ شدد الوزير على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الشركة القابضة كذراع تنفيذي للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية، مؤكدًا على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإنتاجية، من خلال تحديث وتطوير خطوط الإنتاج في الشركات التابعة، بما يحقق توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

تطوير المجمعات الاستهلاكية

وأشار إلى تطوير المجمعات الاستهلاكية والاهتمام بالمنظومة بالتعاون مع القطاع الخاص، لمواكبة أساليب العرض الحديثة لتسهيل خدمات المواطنين، وتحديث خطوط الإنتاج، مشددًا على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للانتهاء من خطط التطوير، وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المنتجة، والتي يجرى تقديمها للمواطنين سواء على بطاقة التموين أو سلع حرة من خلال المجمعات الاستهلاكية المنتشرة بجميع المحافظات.

ووجه الوزير، بأهمية تقديم تقارير دورية عن أداء الشركات وخطط التطوير، وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الخطط وفقًا للمواعيد الزمنية المحددة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم.

منظومة السلع التموينية

وشدد على أن وزارة التموين حريصة على تطبيق أعلى معايير الجودة في كل مراحل الإنتاج، لضمان توفير منتجات غذائية آمنة وصحية للمواطنين، مضيفًا أن الوزارة تسعى باستمرار إلى تطوير منظومة السلع التموينية في مصر من خلال تحسين أداء الشركات التابعة، وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، بهدف توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة تدعم استقرار الأسواق.

الانتهاء من عملية التطوير 

وأكد الدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه جار العمل بشكل مكثف لتنفيذ توجيهات الوزير، والانتهاء من عمليات التطوير للشركات التابعة فى كل القطاعات والتأكيد على استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا أثناء عمليات التطوير.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الأوقاف السابق: هذا أوان الالتفاف الوطني خلف رئيسنا وجيشنا وشرطتنا
التالى محافظ أسيوط يؤكد ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح