أخبار عاجلة

وزير الري: "القابضة للصرف" نفذت أعمالًا بـ600 مليون جنيه خلال 2023

وزير الري: "القابضة للصرف" نفذت أعمالًا بـ600 مليون جنيه خلال 2023
وزير الري: "القابضة للصرف" نفذت أعمالًا بـ600 مليون جنيه خلال 2023

ترأس الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للري والصرف، وذلك بحضور أعضاء الجمعية وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات.

كما تم خلال الاجتماع التصديق على تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة للرى والصرف عن القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالى المنتهى فى  30/ 6/ 2023، والتصديق على القوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركة القابضة للرى والصرف عن نفس العام المالى.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ما تحقق من تحسن فى أحوال الشركة القابضة للرى والصرف خلال الفترة الماضية، مع تنفيذ عدة إجراءات إصلاحية أدت لحدوث نقلة نوعية، تمثلت في الحصول على عمليات جديدة خلال الفترة الماضية بقيمة تجاوزت 600 مليون جنيه، مما أدى لتوفير سيولة مالية ساعدت في تحسين وضع الشركات، وتكثيف أعمال التشغيل الذاتى بالشركات في كل المشروعات، حيث زادت المساهمة بما يقارب من (50- 60%) من قيمة المشروعات، بالتزامن مع السعي لاستغلال أصول الشركات من أراضي وعقارات وتوثيق العديد من الأصول واتخاذ إجراءات تنفيذية لعمل مزايدات لتحقيق أعلى عائد.

كما تم البدء فى رفع كفاءة المعدات وإجراء الصيانة الدورية وخاصة الشفاطات الموجودة بشركة الكراكات المصرية والتي يرجع عمرها إلى أكثر من 40 عامًا، مما ساهم في إنجاز أعمال تكريك البحيرة الغربية بمدينة العلمين الجديدة على مساحة تتعدى 70 فدانًا، وبمكعب تكريك تجاوز 7 ملايين متر مكعب، كما تتواصل أعمال التدريب التحويلى بالشركات للاستفادة بما هو متاح من عمالة حالية في توفير الاحتياجات الفعلية من سائقى معدات وعمال الصيانة وخلافه.

ونتيجة لهذه المجهودات تمكنت الشركة القابضة والشركات التابعة لها خلال الفترة الماضية من سداد ما تجاوز 112 مليون جنيه من المديونية المتراكمة والوفاء بالتزامات شهرية بقيمة 10 ملايين جنيه مرتبات وخلافه.

وأكد الدكتور سويلم على أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة فى تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق المحلية والخارجية، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات.

كما أكد على ضرورة مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات التابعة للشركة، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة، لزيادة قدرة الشركة على المشاركة فى المشروعات الكبرى والتقدم للمناقصات المختلفة.

وتوجه الدكتور سويلم بالتحية لجميع السادة الحضور على الجهد المبذول، سواء السادة مراقبى الحسابات بالجهاز المركزي للمحاسبات على الدعم المقدم من سيادتهم، أو الجهد المبذول من الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها، مطالبًا ببذل المزيد من الجهد للاستمرار فى تحسين الوضع المالي للشركة خلال الفترة المقبلة وأيضًا استغلال الأصول المملوكة للشركة لتحقيق أكبر فائدة استثمارية للشركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "رابط فعال".. نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2024-2025
التالى برلمانية: الاحتلال الإسرائيلي انتهك كافة القوانين الدولية وحقوق الإنسان ضد لبنان