أخبار عاجلة
الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يصدر كتابًا ... -

الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب لن يجلب سوى المزيد من النازحين

الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب لن يجلب سوى المزيد من النازحين
الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب لن يجلب سوى المزيد من النازحين

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، أن توسيع إسرائيل للحرب على عدة جبهات في فلسطين ولبنان واليمن سيؤدي فقط إلى زيادة أعداد النازحين والمعاناة بين المدنيين، فقد نزح أكثر من 50 ألف لبناني وسوري يعيشون في لبنان إلى سوريا هربًا من الغارات الجوية الإسرائيلية، بينما نزح أكثر من 200 ألف شخص داخل لبنان.

ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، عن جراندي قوله في منشور على حسابه على موقع (إكس) إن عمليات الإغاثة، بما في ذلك تلك التي تنظمها مفوضية شؤون اللاجئين، مستمرة لمساعدة المحتاجين بالتنسيق مع الحكومتين اللبنانية والسورية. كما أشار إلى أن القصف الجوي الإسرائيلي استهدف المنازل والبنية التحتية المدنية في لبنان، مما أسفر عن مقتل عائلات بأكملها ونزوح جماعي غير مسبوق.

وشدد جراندي على أهمية حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، سواء قرروا النزوح أو البقاء، مؤكدًا أنهم ليسوا هدفًا.

من جهته، قال المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، فيليب لازاريني، إن الغارات الإسرائيلية أجبرت آلاف الأشخاص، بمن فيهم اللاجئون الفلسطينيون، على الفرار من منازلهم.

وأضاف أنه تم فتح 7 ملاجئ للنازحين تستضيف حاليًا 1600 شخص، بينهم لبنانيون وفلسطينيون وسوريون.

وأكد لازاريني أن العديد من النازحين يعانون من صدمة نفسية نتيجة القصف المستمر وعدم اليقين، مشيرًا إلى أن هذه الصدمة تتكرر في ظل دورات الصراع المتكررة على مدى عقود.

وحذر المسؤول الأممي من أن التوسع الإضافي للحرب لن يؤدي إلا لمزيد من المعاناة للمدنيين، داعيًا إلى حماية المدنيين وعدم استهداف البنية التحتية المدنية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف موقفك
التالى وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة