أخبار عاجلة
تعرف على إيرادات فيلم عنب بدور العرض أمس -

أسعار الذهب اليوم الاثنين 30-9-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم الاثنين 30-9-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم الاثنين 30-9-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4114 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3771 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3600 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3085 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2057 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1542 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28800 جنيها.

وارتفع سعر الذهب إلى ما يقرب من 2665 دولارًا اليوم الاثنين. وتدعمت أسعار المعدن النفيس بالمخاطر الجيوسياسية والتوقعات القوية بخفض أسعار الفائدة بشكل مبالغ فيه من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر.

وأدى اغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله حسن نصر الله إلى تأجيج التوترات في الشرق الأوسط وتصعيد الصراع على طول الحدود مع لبنان، مما قد يعزز تدفقات الملاذ الآمن، مما يفيد سعر الذهب.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي (BEA) يوم الجمعة أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) ارتفع بنسبة 2.2٪ على أساس سنوي في أغسطس، مقارنة بنسبة 2.5٪ في يوليو، وهو أقل من توقعات 2.3٪.

وفي الوقت نفسه، قفز مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 2.7٪ خلال نفس الفترة، وهو ما يتوافق مع تقديرات السوق. وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.1%، وهو ما يتماشى مع توقعات المحللين.

وفرت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي أحدث إشارة إلى أن ضغوط الأسعار تتراجع في الولايات المتحدة وأثارت التوقعات بأن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام.

ومن المرجح أن يعزز خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جاذبية سعر الذهب غير الحامل للفائدة.

وسيراقب تجار الذهب مؤشر مديري المشتريات الصيني (PMI) للحصول على زخم جديد ومن المتوقع أن يتحسن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي التابع للمكتب الوطني للإحصاء إلى 49.5 في سبتمبر من 49.1، في حين من المتوقع أن يرتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 50.4 في سبتمبر من 50.3 في القراءة السابقة وقد تؤثر البيانات الأضعف من المتوقع على المعدن الأصفر باعتباره أكبر مستورد للذهب في الصين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تباطؤ بحركة سير السيارات بشوارع القاهرة والجيزة
التالى البورصة تفتتح تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي لكافة المؤشرات