أخبار عاجلة
محمود محيي الدين: نحتاج ضوابط تساعد المركزي في ... -

أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات

أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات

تتسارع وتيرة العمل في فرز أكياس القطن المختلفة، تمهيدًا لانعقاد مزاد القطن الأول في المحافظات، والذي تفصلنا عنه ساعات قليلة، إذ تضمنت أخبار القطن اليوم عاجل موعد انعقاد ومكان المزاد بالتفصيل، فضلًا عن سعر فتح المزاد وهو سعر ضمان التعاقد الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية آخر أخبار القطن اليوم عاجل، وموعد ومكان مزاد القطن الأول في المحافظات، وكذلك الحد الأدنى لسعر قنطار القطن، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

21317135101706633193.jpg

موعد مزاد القطن الأول

وحددت منظومة تداول القطن موعد انعقاد موعد مزاد القطن الأول لمحافظات الوجه القبلي بالكامل في محافظة الفيوم، خلال ساعات قليلة، حيث يتضمن أقطان محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج.

12763099581716530246.jpg

مزاد القطن في الفيوم

ويحين موعد الرسمي لانعقاد مزاد القطن في الفيوم بعد غد الأربعاء، الموافق 2 أكتوبر المقبل، في مقر قاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بمحافظة الفيوم.

أسعار القطن اليوم

وكشف الدكتور علاء شيلابي نقيب الزراعيين في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّه سيجرى فتح المزاد على سعر ضمان قنطار القطن، موضحًا أنّ سعر قنطار القطن للوجه القبلي كما حددته رئاسة مجلس الوزراء يبلغ نحو 10 آلاف جنيه، وهو السعر الذي سيبدأ به المزاد، ويتم البيع وفقًا للأعلى سعرًا خلال المزاد.

17239716201697644492.jpg

توقعات أسعار القطن 2024

وأشار «شيلابي» إلى أنّ توقعات أسعار القطن 2024 – 2025 تشير إلى ارتفاع أسعاره كثيرًا هذا الموسم مقارنةً بالموسم الماضي، وذلك بسبب قلة المعروض من محصول القطن هذا العام، موضحًا تراجع إنتاجية الفدان بسبب تأثره بالتغيرات المناخية.

موعد مزاد القطن القادم

ويتساءل مئات مزارعي الذهب الأبيض عن موعد انعقاد مزاد القطن في كفر الشيخ، وكذلك مزاد القطن في الشرقية، وأيضًا مزاد القطن في الدقهلية، وباقي محافظات الوجه البحري، وهو ما لم تحدده منظومة تداول القطن حتى الآن، إذ من المقرر أن يكون موعد مزاد القطن القادم لمحافظات الوجه البحري نهاية الأسبوع الجاري، ويبدأ بسعر فتح مزاد 12 ألف جنيه للقنطار، كما إنّه من المقرر أن ينعقد في محافظة البحيرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جهاز منتخب مصر يتواجد في مدرجات ستاد القاهرة لمتابعة مباراة الاهلي ضد جورماهيا الكيني
التالى تشكيل الاتحاد الرسمي أمام الهلال في دوري روشن السعودي