أخبار عاجلة

مستشار البنك الدولي السابق: أؤيد تقديم الدعم العيني ولكن بشروط

مستشار البنك الدولي السابق: أؤيد تقديم الدعم العيني ولكن بشروط
مستشار البنك الدولي السابق: أؤيد تقديم الدعم العيني ولكن بشروط

أكد الدكتور عمرو صالح، مستشار البنك الدولي السابق أن قضية الدعم أو الضمان الاجتماعي موجود في كل دول العالم وليس في مصر فقط.

وقال صالح خلال برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "فرنسا دولة لها ميول اشتراكية والدعم فيها يمثل إشكالية كبيرة في تاريخها المالي والسياسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب حين وصل إلى السلطة في الولايات المتحدة قام بإلغاء برنامج الدعم أوباما كير".

وأضاف: "لا يهم أن يكون الدعم نقدي أو عيني ولكن المهم أن يكون يخص شيء معين أو يمس شيء معين ويخدم هذا الشيء بالفعل".

وتابع: "على سبيل المثال حين كنا ندرس في فرنسا الحكومة الفرنسية كانت توجه دعم عيني للطلاب كنا نحصل على وجبه مدعمة والسكن الجامعي مدعم والانتقالات في المترو مدعمة ولكن لم نحصل على دعم نقدي ولكن الدعم كان دقيق للغاية من ناحية الطبقات التي تتحدث معها ومن حيث الأشياء التي يكون فيها الدعم".

وواصل: "لو الحكومة تمكنت من تخصيص الدعم أو الإعفاءات العينية لطبقات معينة وفي أشياء معينة سيكون الأمر جيد وإذا لم تستطع فيمكن أن تلجأ للنقدي وأنا أفضل الدعم العيني لأنه يختص بأمور معينة مثل المأكل أو المسكن شرط وجود منظومة معينة".

وذكر: "منظومة الدعم موجودة ولكن ليست بالكفاءة المطلقة وأنا في صالح الدعم العيني على أن يكون هناك شيء من الشدة والعدالة في التطبيق".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل جديدة حول تعرض لمياء فهمي عبدالحميد لحادث مع ابنتها.. «العربية اتعجنت»
التالى موعد أذان الفجر اليوم الاثنين 30-9-2024 بالقاهرة والإسكندرية والمحافظات وفقا لمواقيت الصلاة