أخبار عاجلة
لينوفو تطلق جهاز الألعاب اللوحي Legion Y700 إصدار 2024 -

فكر متطرف وغير مستقيم.. أسامة الجندي يحذر من الاستعلاء بالإيمان

فكر متطرف وغير مستقيم.. أسامة الجندي يحذر من الاستعلاء بالإيمان
فكر متطرف وغير مستقيم.. أسامة الجندي يحذر من الاستعلاء بالإيمان

أكد الدكتور أسامة الجندي، من علماء وزارة الأوقاف، أن العزة الحقيقية تنبع من الثقة في الله سبحانه وتعالى، واتباع الشرع الشريف، مضيفا: "العزة بالإيمان تعني الارتباط القوي بالقيم الإنسانية والرحمة والجمال التي يحملها الدين".

 

الالتزام بالأوامر واجتناب النواهي

 

وأشار العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأحد، إلى أن الالتزام بالأوامر واجتناب النواهي يؤدي إلى ارتقاء النفس، مما يعكس نبلاً ومروءة، "فالعزة بالإيمان تزيد الإنسان رُقيًا وسموًا".


وأوضح الدكتور أسامة الجندي، من علماء وزارة الأوقاف، مفهوم الاستعلاء بالإيمان، أنه يختلف تمامًا عن العزة،  "الاستعلاء بالإيمان هو تعبير عن حظ من حظوظ النفس، حيث يرفع الشخص نفسه على الآخرين ويعتبر نفسه أفضل منهم، مما يؤدي إلى الكبرياء والغرور".

 

وحذر العالم بوزارة الأوقاف، من أن هذا الاستعلاء قد يؤدي إلى نظرة دونية تجاه الآخرين، وقد يصل إلى اتهامهم بالنفاق أو الكفر، لذا، فإن الاستعلاء بالإيمان هو فكرة متطرفة وغير مستقيمة.

 

وأوضح الدكتور أسامة الجندي، من علماء وزارة الأوقاف، أن هناك فرقًا كبيرًا بين العزة بالإيمان التي تدعو إلى الرفعة والإنسانية، والاستعلاء بالإيمان الذي يدعو إلى التكبر والغرور. "يجب أن نحرص على تعزيز العزة الحقيقية التي تعكس التواضع والإيمان الصادق".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم بالدرجات.. ظهرت الآن رسميًا
التالى باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان